الأخبار

من بينها خطف إسرائيليين

الاحتلال يعتقل خلية لحماس بالخليل خططت لعمليات

08 كانون أول / ديسمبر 2016. الساعة 03:37 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

سمحت الرقابة الإسرائيلية عصر الخميس بكشف النقاب عن اعتقال خلية عسكرية تابعة لحماس من منطقة الخليل وذلك بعد تخطيطها للقيام بعمليات خطف وإطلاق نار لغايات الإفراج عن الأسرى.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن المعتقلين وعددهم 7 يقطنون قرية صوريف شمالي غرب الخليل، ومنطقة الخليل حيث خططوا لتنفيذ عمليات إطلاق نار وخطف، وتزودوا بالسلاح وقاموا بأعمال مراقبة لذات الهدف.

وأوضحت أنه من بين الضالعين المركزيين في القضية إبراهيم عبد الله غنيمات والمحكوم بالسجن المؤبد بعد مشاركته في عمليات في التسعينات ومن بينها خطف وقتل الجندي "شارون أدري".

وبينت أن أعضاء الخلية هم: فادي وشادي إبراهيم غنيمات من صوريف وهما نجلا المعتقل إبراهيم غنيمات، وشادي هو مسئول الخلية، محمد غنيمات وهو صهر إبراهيم.

بالإضافة إلى هيثم نعيم حميدان من سكان جبعة وساعدهم على إخفاء السلاح، وجاد سلطان من سكان الخليل وهو التاجر الذي زودهم بالسلاح، ورامي رجوب وهو الذي خطط مع إبراهيم لعملية الخطف عندما كان في السجن.

واعتقل الشاباك بالتعاون مع الجيش 6 نشطاء من حماس عملوا على إخفاء الأسلحة، في حين جرى تسليم الكثير من الأسلحة على يد أفراد الخلية ومن بينها سلاحي كلاشنكوف و3 مسدسات، وبندقية صيد، وبندقيتي M-16.

ع ص/ ا م / م ت

الموضوع الســـابق

الاحتلال يصادر مركبة ويهجر مواطنين بالأغوار

الموضوع التـــالي

مصر تقرر فتح معبر رفح لثلاث أيام بكلا الاتجاهين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …