رفعوا الأذان وطالبوا بتدخل عربي

أتراك يحتجون على منع الأذان أمام قنصلية "إسرائيل" بإسطنبول

إسطنبول - صفا

نظمت مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH" ظهر اليوم الأربعاء اعتصامًا جماهيريًا أمام القنصلية الإسرائيلية في مدينة إسطنبول التركية، وذلك رفضًا للقرار الإسرائيلي بمنع الأذان في مدية القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

وأكد المعتصمون في بيان وصل "صفا" نسخة عنه أن "الاحتلال الصهيوني لا يعير اهتمامًا لأحد ويواصل انتهاكاته بحق الأقصى والقدس والشعب الفلسطيني دون حسيب أو رقيب، وأن عليه أن يدرك أنه لا يمكن أن يسكت صوت الأذان في فلسطين".

وأشار فاتح يازجي من مؤسسة IHH أن الاحتلال الإسرائيلي إذا منع الأذان في القدس، فإن صوت الأذان سيصدح من ملايين الناس، وأن تكبيرات "الله أكبر" لن تختفي من سماء القدس.

وأضاف:" يقول الإسرائيليون أن صوت الأذان يزعجهم، ولتعلموا أنكم أنتم الأشرار وعليكم الرحيل من فلسطين وأن تتركوها لأصحابها".

كما دعا المعتصمون أمام القنصلية الإسرائيلية الأمة الإسلامية إلى أن تضع حدا للقرصنة الإسرائيلية وأن يخرجوا عن صمتهم أمام الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وفي ختام الاعتصام رفع المشاركون الأذان على مسامع موظفي القنصلية الإسرائيلية، تأكيدًا منهم على رفضهم للقرار، مرددين هتافات لن يسكت الأذان والموت "لإسرائيل".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة