الأخبار

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة الغربية

05 كانون أول / ديسمبر 2016. الساعة 07:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، ثمانية مواطنين خلال مداهمات شنتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات واسعة في بلدة قباطية القريبة من جنين.

وقال شهود عيان لـ"صفا" إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا قباطية حيث تمركزوا في منطقة المقاهي ما أدى لاندلاع مواجهات واسعة رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة وأقاموا المتاريس.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان هم : محمود أبو عين ، ولؤي زياد زكارنة ، وموسى عبد السلام كميل قبل أن تنسحب من البلدة.

وتخلل عملية الاقتحام إطلاق كثيف للأعيرة النارية من قبل قوات الاحتلال .

قلقيلية

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية واقتحمت منازل المواطنين في مشهد بات يتكرر يوميا.

وقال شهود عيان ل"صفا" إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن علي راشد رضوان وفتشوه بطريقة همجية حيث سمع صراخ جنود الاحتلال داخل المنزل وهم يحطمون محتوياته ويتعمدون التخريب خلال عملية التفتيش قبل أن يغادروا المنزل دون اعتقالات.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن سفيان عودة وفتشته وحققت ميدانيا مع أصحاب المنزل وأحدثت خرابا في الممتلكات .

ويشير أهالي عزون لـ"صفا" إلى أنه ما من بيت في البلدة لم يتعرض للتفتيش والتنكيل في الشهور الأخيرة حيث تتم المداهمات والاعتقالات يوميا.

الخليل

وفي الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال، فجر اليوم، مواطنين بعد اقتحام منزليهما بالمدينة الواقعة جنوب الضّفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة "صفا" بأنّ قوّة من جيش الاحتلال اعتقلت المواطنين أنس بلال النتشة (18 عامًا) من شارع السلام في مدينة الخليل، بينما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى الشاب منير حسين بريجية (23 عاما) من حيّ الجلدة.

ونقلت قوّات الاحتلال المعتقلين إلى جهة مجهولة.

#اعتقالات #الضفة الغربية

ج أ/ق م

الموضوع الســـابق

الأمن الإسرائيلي يدرس السماح بدخول مئات العمال من غزة

الموضوع التـــالي

عائلة مستوطن تقاضي سوريا وإيران بسبب عملية الخليل


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل