الأخبار

ليفربول وهال سيتي يبلغان نصف نهائي كأس الرابطة

30 تشرين ثاني / نوفمبر 2016. الساعة 12:59 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

ليفربول - صفا

بلغ فريق ليفربول نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه ليدز يونايتد (درجة أولى) بهدفين نظيفين مساء الثلاثاء في ربع النهائي.

ولم يفز ليدز على ليفربول في 10 من آخر 12 مباراة، بينها المواجهات الخمس الأخيرة على ملعب مضيفه "أنفيلد رود"، ويعود آخر فوز له على هذا الملعب إلى إياب موسم 2000-2001 بهدفين لواحد، بعد خسارته أمامه ذهاباً في عقر داره بهدفين نظيفين.

ويطمح ليفربول إلى متابعة مشواره الناجح هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني في الدوري، وإحراز اللقب (الرابطة) للمرة الأولى منذ 2012 والتاسع في مسيرته، وبالتالي تعويض إخفاقه في نهائي العام الماضي بركلات الترجيح أمام مانشستر سيتي، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي، والاضافي.

وأحرز ليفربول هدفيه في الشوط الثاني عن طريق ديفوك أوريجي في الدقيقة 76، وبن وودوارد بالدقيقة 81.

ووقف الفريقان دقيقة صمت على روح ضحايا فريق "شابيكوينسي" البرازيلي الذين قضوا فجر الثلاثاء في حادث تحطم طائرتهم في كولومبيا.

بدوره، نجح هال سيتي ببلوغ الدور ذاته، إثر تخطيه منافسه نيوكاسل يونايتد (درجة أولى) بركلات الترجيح 3-1، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وشهدت الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي طرد مهاجم هال الكونجولي ديوميرسي مبوكاني.

وفي الحصة الاضافية الأولى، تقدم نيوكاسل بواسطة السنغالي محمد دياميه بعد ركنية نفذها دوايت جايل في الدقيقة 98، لكن الفريق الزائر لم يهنأ بتقدمه سوى أقل من دقيقة، حيث رد صاحب الأرض بسرعة بهدف التعادل عبر الأسكتلندي روبرت سنودجراس الذي استغل كرة مرتدة من حارس مرمى نيوكاسل البلجيكي ماتز سيلس عند نقطة الجزاء تابعها بيسراه قوية في الشباك.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح، وتصدى حارس هال السويسري من أصل بوسني إلدين ياكوبوفيتش للركلتين الأولى، والرابعة، وأصابت الثانية العارضة، بينما نجح زملاؤه في تنفيذ 3 ركلات متتالية.

وتختتم منافسات ربع النهائي الأربعاء، حيث يلتقي أرسنال مع ساوثمبتون، ومانشستر يونايتد مع وستهام في ثاني مواجهة بينهما خلال 3 ايام بعد لقائهما الأحد في الدوري وتعادلهما بهدف لمثله.

#كأس رابطة المحترفين الإنجليزية #ليفربول #ليدز يونايتد

م ح

الموضوع الســـابق

ميدو يعرقل الزمالك في موقعة الأهداف القاتلة

الموضوع التـــالي

اكتشاف كلوب يدخل تاريخ ليفربول


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل