الأخبار

سحب قرعة كأس القارات

26 تشرين ثاني / نوفمبر 2016. الساعة 06:56 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

جانب من القرعة
جانب من القرعة
تصغير الخط تكبير الخط

كازان - صفا

أسفرت قرعة بطولة كأس القارات 2017 التي سحبت السبت في مدينة كازان الروسية عن تقسيم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين.

وضمت المجموعة الأولى: روسيا، ونيوزيلندا، والبرتغال، والمكسيك، فيما ضمت المجموعة الثانية: بطل إفريقيا، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا.

وتستضيف روسيا فعاليات البطولة من 17 يونيو وحتى السابع من يوليو 2017 على ملاعب أربع مدن، هي العاصمة موسكو، وكازان، وسان بطرسبورج، وسوتشي، قبل عام واحد من استضافة روسيا فعاليات كأس العالم 2018.

وأجريت القرعة قبل نحو شهرين ونصف من معرفة الفريق الثامن المشارك في البطولة، وهو المنتخب الفائز بلقب القارة الإفريقية، الذي سيتحدد من خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية في الجابون.

وأشرف على مراسم القرعة زفونيمير بوبان نائب أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وكولين سميث كبير مسؤولي البطولات والفعاليات بالاتحاد، وعاونهما سيرجي سيماك النجم الذي اعتلى منصة التتويج بلقب الدوري الروسي الممتاز خمس مرات سابقة، كما كان أحد نجوم المنتخب الروسي في مونديال 2002، ونجمة القفز بالزانة الروسية إيلينا إيسنباييفا الفائزة بذهبيتين أولمبيتين.

ووضع منتخب روسيا على رأس المجموعة الأولى بصفته صاحب الأرض، لينضم له فريق واحد من الوعاء الأول هو البرتغال، وفريقين من الوعاء الثاني هما نيوزيلندا، والمكسيك، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبين من الوعاء الأول هما ألمانيا، وتشيلي، ومثلهما من الوعاء الثاني وهما بطل إفريقيا الذي أوقعته القرعة على رأس المجموعة، ومنتخب أستراليا.

#كأس القارات #قرعة #روسيا

م ح

الموضوع الســـابق

تشونبوك ينهي أحلام العين ويتوج بدوري أبطال آسيا

الموضوع التـــالي

الريال يعبر اختباره الأخير قبل "الكلاسيكو" بصعوبة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل