الأخبار

الدوري الأوروبي

مانشستر يونايتد يثأر من فينورد ويسحقه بالأربعة

25 تشرين ثاني / نوفمبر 2016. الساعة 01:02 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

مانشستر - صفا

عزز فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فرصه في بلوغ الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد فوزه مساء الخميس على ضيفه فينوورد الهولندي برباعية نظيفة على ملعب "أولد ترافورد" في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل واين روني في الدقيقة 35، وخوان ماتا بالدقيقة 70، وبراد جونز في الدقيقة 75 (خطأ في مرماه)، وجيسي لينجارد بالدقيقة 91 أهداف المباراة، ليرتفع رصيد اليونايتد إلى 9 نقاط في المركز الثاني، متخلفاً وراء فنربخشة التركي المتصدر بفارق نقطة واحدة، فيما تراجع فينوورد الذي تفوق على مانشستر يونايتد بهدف دون رد في المباراة الأولى على ملعبه إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

بدوره، عزز فنربخشة فرص الحصول على مقعد في دور الـ 32 بالبطولة، بعد التغلب على ضيفه الأوكراني زوريا لوهانسك بثنائية نظيفة.

وبعد شوط أول خرج بشباك نظيفة لكلا الفريقين، جاءت ثنائية الفريق التركي في الشوط الثاني عن طريق السلوفاكي ميروسلاف ستوتش، والدنماركي سيمون كيير في الدقيقتين 59، و67 على التوالي.

وحافظ فنربخشة على موقعه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، ويقبع زوريا في قاع الترتيب بنقطتين فقط، جمعهما من تعادلين، أمام الفريق التركي، وفينورد.

وفي الجولة المقبلة التي ستقام يوم الثامن من ديسمبر المقبل سيحل فنربخشة ضيفاً على فينورد، فيما سيستقبل زوريا نظيره مانشستر يونايتد.

روما يتأهل

وحسم فريق روما الإيطالي تأهله بفوزه على ضيفه فيكتوريا بلزين التشيكي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن المجموعة الخامسة.

وتقدم روما أولاً في الدقيقة 11 عبر البوسني دجيكو، قبل أن يدرك الضيوف التعادل بالدقيقة 18 عبر زيمان، ليرد دجيكو، وبيروتي بهدفين في الدقيقتين 61، و82 على الترتيب، ثم اختتمها البوسني بالدقيقة 88.

ورفع الفوز رصيد روما إلى 11 نقطة في الصدارة، فيما توقف رصيد فيكتوريا بلزين عند 3 نقاط في ذيل الترتيب.

الإنتر يغادر

وفقد إنتر ميلان الإيطالي الأمل بحجز إحدى بطاقتي المجموعة الحادية عشرة إلى الدور الثاني من البطولة، بخسارته مجدداً أمام مضيفه هبويل بئر السبع الإسرائيلي بهدفين لثلاثة.

   

وضمن سبارتا براج التشيكي في المقابل تأهله عن هذه المجموعة بفوزه على ضيفه ساوثهامبتون الإنجليزي بهدف نظيف.

ورفع سبارتا براج رصيده في صدارة المجموعة إلى 12 نقطة، مقابل 7 نقاط لساوثهامبتون الذي تقدم بفارق الأهداف على بئر السبع، و3 نقاط لإنتر ميلان الذي فقد أي أمل في التأهل.

وكان إنتر ميلان استهل مشواره في البطولة هذا الموسم بخسارة على أرضه أمام بئر السبع بالتحديد بهدفين نظيفين في الجولة الأولى.

وتستمر معاناة إنتر ميلان محلياً وأوروبيا، ما أدى إلى إقالة المدرب الهولندي فرانك دي بوير وتعيين ستيفانو بيولي بدلاً منه قبل أيام، وكانت بدايته على رأس الجهاز الفني في مباراة "الديربي" مع ميلان الأحد الماضي التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

صعود مزدوج

تأهل أتلتيك بيلباو الإسباني، وجينك البلجيكي لدور الـ 32 بتصدرهما للمجموعة السادسة، بعد الفوز على ساسولو الإيطالي، ورابيد فيينا النمساوي توالياً.

وتغلب الفريق الباسكي على ملعبه بثلاثية لهدفين على ساسولو الإيطالي، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، وبفارق الأهداف خلف جينك الذي تأهل أيضًا إلى الدور التالي بفوزه بهدف نظيف على رابيد فيينا النمساوي.

وأحرز ثلاثية أتلتيك راؤول جارثيا، وارتيز أدوريز، وانييجو ليكوي، وجاء هدفا الضيوف عن طريق مكيل بالينزياجا (في مرمى فريقه)، وانطونيو راجوسا.

ويحل بيلباو في الجولة الأخيرة ضيفًا على رابيد فيينا، في حين يحل جينك ضيفاً على ساسولو.

تعزيز صدارة

وعزز شالكة الألماني المتأهل إلى دور الـ 32 منذ الجولة الماضية صدارته للمجموعة التاسعة، بفوزه بهدفين نظيفين على ضيفه نيس الفرنسي.

وجاءت ثنائية شالكه عبر الأوكراني يفين كونوبليانكا في الدقيقة 14، ودينيس أيوجو بالدقيقة 80 من ركلة جزاء.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل كراسنودار الروسي بهدف لمثله مع ضيفه سالزبورج النمساوي.

ورفع شالكه رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، وبفارق 8 نقاط عن كراسنودار الروسي الثاني المتأهل بدوره إلى الدور القادم بفضل تفوقه على الفريق النمساوي في المواجهات المباشرة، فيما بقي سالزبروج ثالثاً بـ 4 نقاط وغادر البطولة رفقة نيس الفرنسي الأخير بـ 3 نقاط.

مسيرة ناجحة

وتغلب أياكس أمستردام الهولندي على ضيفه باناثينايكوس اليوناني بهدفين سجلهما الدنماركي لاسي شوني في الدقيقة 40، وكيني تيتي بالدقيقة 50 ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وفي المجموعة عينها، تعادل سلتا فيجو الإسباني مع ستاندار لياج البلجيكي بهدف لياجو اسباس في الدقيقة الثامنة، مقابل هدف للقبرصي كونستانتينوس لايفيس بالدقيقة 81.

ورفع أياكس الذي كان ضامناً تأهله من الجولة الماضية رصيده في صدارة المجموعة إلى 13 نقطة، مقابل 6 نقاط لكل من ستاندار لياج، وسلتا فيجو، ونقطة لباناثينايكوس.

وحقق شاختار دونيتسك الأوكراني فوزه الخامس على التوالي، وجاء على قونيا سبور التركي بأربعة أهداف نظيفة في المجموعة الثامنة.

وتناوب على تسجيل الأهداف التركي عبد الكريم بارداكسي في الدقيقة العاشرة (خطأ في مرمى فريقه)، والبرازيلي دنتينيو بالدقيقة 36، والكرواتي ادواردو في الدقيقة 66، وبرنارد بالدقيقة 74.

ورفع شاختار رصيده إلى 15 نقطة، بفارق بعيد عن سبورتينج براجا التشيكي أقرب منافسيه (6 نقاط) الذي تعادل مع مضيفه لاجانتواز البلجيكي بهدفين لمثلهما.

 وسجل المالي خليفة كوليبالي في الدقيقة 32، والبوسني دانيال ميليسفيتش بالدقيقة 40 للأول، والصربي نيكولا ستويليكوفيتش في الدقيقة 14، والمصري احمد حسن كوكا بالدقيقة 36 للثاني.

#الدوري الأوروبي #مانشستر يونايتد #فينورد

م ح

الموضوع الســـابق

جيرارد يسدل الستار على مسيرته الكروية

الموضوع التـــالي

روني يدخل تاريخ مانشستر يونايتد


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل