الأخبار

صحيفة: إنشاء 700 ألف حساب إلكتروني بـ48 ساعة لإثارة الفوضى بمصر

15 تشرين أول / أكتوبر 2016. الساعة 08:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

قالت صحيفة مصرية، يوم السبت، إن أجهزة أمنية مصرية رصدت تدشين 700 ألف حساب جديد على مواقعي "فيسبوك" و"تويتر" للتواصل الاجتماعي، خلال الـ 48 ساعة الماضية، بهدف إثارة الرأي العام.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن "المعلومات كشفت عن أن الحسابات الجديدة تحمل أسماء مصرية، وتدار من الخارج، بهدف نشر أخبار، وترويج معلومات مضللة، والتواصل مع مصريين لمناقشتهم، وتبنى وجهة نظر أنهم من مؤيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولكنهم غيروا رأيهم، بهدف التشويش، وقلب الحقائق".

ونقلت الصحيفة عن "مصادر مطلعة" قولها إن الـ700 ألف حساب "تعد بمثابة جيش إلكتروني جرار، هدفه الرئيس تأجيج الأوضاع في البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة، والعمل على مدار الساعة لتبنى قضايا تتعلق بالخدمات الرئيسية للمواطن، والتشكيك في المشروعات الكبرى".

كما أن هذه الحسابات، وفق المصدر، تهدف "للتأكيد على أن هناك نقصا شديدا لعدد من السلع الاستراتيجية، واللعب على ارتفاع الأسعار، والترويج لصور وفيديوهات لقضايا قديمة، على أنها حديثة، والترويج لها بشكل مكثف لتصبح حديث السوشيال ميديا مثلما حدث في فيديو "سائق التوك توك".

وأضافت "هذه الحسابات مرصودة، ولكن يجب التحذير من مخاطرها، وأن على المصريين ألا يتعاطوا مع الشائعات المتداولة على السوشيال ميديا خلال الساعات المقبلة على أنها معلومات وحقائق".

وتنتشر دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقطاعات من المصريين الفترة الأخيرة للنزول يوم 11 / 11 المقبل فيما يعرف بـ"ثورة الغلابة" للاحتجاج على الأوضاع في البلاد.

وتوقع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، فشل "ثورة الغلابة" المطالِبة برحيله احتجاجًا على ارتفاع الأسعار. 

وقال السيسي ردًا على هذه الدعوة، خلال حوار أجراه مع ثلاث صحف مصرية: "المصريون أكثر وعيًا مما يتصور كل من يحاول أن يشكك أو يُسيء، لذا كل الجهود التي تُبذل من جانب هذه العناصر وأهل الشر مصيرها الفشل".

وأضاف "الشعب المصري يدرك محاولات إدخال مصر إلى دوامة الضياع، ويُصر على عدم الدخول إلى هذه الدوامة".

#مصر #ثورة الغلابة #الجيش المصري #الرئيس عبدالفتاح السيسي

أ ج

الموضوع الســـابق

التحالف يؤكد قبوله نتائج التحقيق بغارة صنعاء

الموضوع التـــالي

مقتل قيادي حوثي ومرافقيه بغارات على الحديدة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل