وسط مداهمات واعتداء على مواطنين

حملة اعتقالات ليلية لنشطاء بحماس بالضفة

محافظات - صفا

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات ليلية طالت نشطاء في حركة حماس في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، تخللها مداهمات للمنازل واعتداء على المواطنين.

ففي مدينة جنين شمالًا، قال شهود لوكالة "صفا" إن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال داهمت فجرًا منزل مدير لجنة أموال الزكاة في جنين أحمد سلاطنة في بلدة جبع جنوبًا واعتقلته بعد تفتيش منزله.

وأشارت عائلة سلاطنة لمراسل "صفا" إلى أن قوات الاًحتلال عبث بمحتويات المنزل ومكثت نحو ساعة فيه قبل إبلاغ الشيخ سلاطنة باعتقاله.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب المدينة واعتقلت الناشط في قضايا الأسرى الكاتب والناشط المعروف ثامر سباعنة، ونكلوا بعائلته واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة؛ يذكر أنه قد أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل أقل من عام.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال انتشرت في أحياء البلدة ونصبت كمائن وحواجز في ظل اقتحامات ليلية متواصلة لقباطية.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال عبد السلام نجل القيادي في حركة حماس الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء عقب مداهمة منزله في مخيم جنين.

وبينت مصادر محلية أن قوات الاحتلال عبثت بمحتويات منزل أبو الهيجاء الذي سبق وقضى أكثر من عشر سنوات في سجون الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بمخيم جنين منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي وفتشت منزله واعتقلت نجله المحرر يحيى ونكلت بأفراد العائلة، ووجهت تهديدات للشيخ السعدي المُلاحقّ من قبل القوات.

وأفيد كذلك باعتقال الشاب محمد معتصم الصباغ عقب مداهمة منزله في المخيم حيث تم تفتيش منزله ومنازل مجاورة لمنزل عائلته قبل انسحاب قوات الاحتلال من المخيم.

وفي مدينة طولكرم شمالًا، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا شابًا وانتشرت في أحياء البلدة وأطلقت الأعيرة النارية والقنابل الصوتية.

وقال شهود عيان لـ "صفا" إن قوات الاحتلال داهمت ضاحية ذنابا في طولكرم فجرًا، وانتشرت بين منازل المواطنين ونصبت حاجزًا عسكريًا قرب مطور الزبيدي في الحي المذكور وداهمت عدة منازل.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سيف الإدريسي (23 عامًا) وفتشت منزله، ونكلت بذويه فجرًا قبل نقله إلى جهة مجهولة.

وكانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية قد أفرجت عن الإدريسي مؤخرًا عقب اعتقاله لستة أشهر، حيث أفرج عنه بقرار من محكمة العدل العليا ضمن ستة شبان أفرج عنهم بعد إضرابهم عن الطعام واعتقلوا من قبل قوات الاحتلال لاحقًا.

وفي بيت لحم، أصيب شابان فجرًا بمواجهات مع جنود الاحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم جنوب الضّفة، في وقت نفذت فيه القوّات عمليات اقتحام ومداهمة لعدد من البلدات والأحياء في المحافظة.

وقالت مصادر طبية لوكالة "صفا" إنّ شابين أصيبا بالرصاص الحيّ في المواجهات التي اندلعت خلال ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم بين المواطنين وقوّات الاحتلال ما بين مخيم العزة والمدخل الشمالي لبيت لحم، عقب تقدّم قوّة عسكرية راجلة إلى المكان.

وجرى نقل المصابين إلى إحدى مستشفيات بيت لحم، وأشارت المصادر إلى أنّ أحدهم أصيب برصاصة في كتفه والآخر في قدمه، واصفةً حالتهما الصحية بالمستقرة.

وخلال ساعات الفجر، أطلقت قوّات الاحتلال القنابل الضوئية في سماء بلدة حوسان غرب بيت لحم، بعد إلقاء زجاجات حارقة وحجارة صوب مركبات وآليات المستوطنين المارة على الشوارع الالتفافية المحيطة بالبلدة.

أمّا في بلدة تقوع شرق بيت لحم، صادرت قوّات الاحتلال تسجيلات كاميرات المراقبة من محطة تقوع للمحروقات، واستجوبت العاملين بالمحطة حول من اشترى بنزين داخل زجاجات؛ بحجة إلقاء زجاجات حارقة على آليات ومركبات المستوطنين قرب البلدة.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة