خارجية روسيا: نتنياهو وعباس وافقا على اللقاء بموسكو

موسكو - صفا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وافقا من حيث المبدأ على اللقاء في موسكو، إلا أنه لم يتم بعد تحديد موعد اللقاء.

 

وأوضحت "زاخاروفا" في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للوزارة، الذي عقد اليوم الخميس في موسكو، أن العمل لا يزال مستمرا من أجل عقد اللقاء، مضيفة أن الأطراف المعنية تعمل على تحديد وقت مناسب للقاء.

 

وكان عباس أعلن الثلاثاء الماضي موافقته على لقاء نتنياهو في موسكو، وذلك في إطار إحياء مفاوضات السلام المتوقفة منذ أكثر من عامين.

 

وأعلن نتنياهو الإثنين الماضي أنه يدرس عرضاً للقاء مع عباس في موسكو.

 

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في تصريح لوكالة "الأناضول" اليوم الخميس إنه لم يحدد بعد أي موعد للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في العاصمة الروسية موسكو.

 

وأضاف عريقات "موسكو تبذل كل جهد ممكن، ونحن نتعاون معها بكل إيجابية، لكن نتنياهو رفض الجهود، وأجاب - عندما كان المبعوث الروسي ميخائيل بوغدانوف هنا - بطرح عطاءات استيطانية في الخليل والقدس وغيرها".

 

وتابع "هذه الحكومة - الإسرائيلية - اختارت المستوطنات والاملاءات لتدمير عملية السلام، وبالتالي لم يحدد بعد موعد للقاء الرئيس بنتنياهو في موسكو أو غيرها، ونحن تعاملنا بكل إيجابية مع الأصدقاء في روسيا".

 

وكانت المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية قد توقفت في إبريل/نيسان 2014 بسبب استمرار إسرائيل بالاستيطان ورفضها الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين من سجونها.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة