الأخبار

عشرات الفلسطينيين يتظاهرون بأمستردام ضد زيارة نتنياهو

06 أيلول / سبتمبر 2016. الساعة 06:29 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

أمستردام - صفا

تظاهر العشرات من اعتصم أبناء الجالية الفلسطينية في هولندا والمتضامنين مع القضية الفلسطينية اليوم الثلاثاء في العاصمة أمستردام رفضا لزيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأطلق هؤلاء حملة (نتنياهو لا أهلا ولا سهلا)، خلال اعتصامهم أمام البرلمان الهولندي، تأكيدا على رفضهم لزيارة رئيس حكومة الاحتلال إلى هولندا.

ورفع المعتصمون العلم الفلسطيني وصناديق تعبر عن قبور الشهداء الأطفال الذين ارتقوا نتيجة الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى مجسم كبير لمفتاح العودة الفلسطيني.

وهتفوا رافضين لزيارة المجرم نتنياهو محملين إياه المسؤولية عن قتل الأبرياء من أبناء فلسطين.

وقدم وفد الحملة عريضة موقعة من أبناء فلسطين والمتضامنين في هولندا، للبرلمان الهولندي يعبرون من خلالها عن رفضهم استقبال نتنياهو تحت قبة البرلمان الهولندي.

وفي ختام الاعتصام عبر أمين أبو راشد رئيس حملة الوفاء الأوروبية عن شكره لكل من وقف داعما للحق الفلسطيني من الجاليات العربية والإسلامية التي رفضت زيارة نتنياهو، داعيا إلى المزيد من الفعاليات التي تعري الاحتلال وقادته وتفضح جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

وستشهد مدينة دنهاخ الهولندية مسيرة دراجات هوائية ضمن الحملة الشعبية المناهضة لزيارة نتنياهو للمملكة الهولندية.

يشار أنه منذ شهر بدأت التحضيرات من قبل المؤسسات الفلسطينية في هولندا والمتضامنين مع القضية الفلسطينية لتنظيم سلسلة من الأنشطة الرافضة لزيارة رئيس حكومة الاحتلال إلى هولندا.

وبناء على ذلك قرر تأجيل كلمة نتنياهو أمام البرلمان الهولندي، كما أن "فان اخت" رئيس وزراء هولندا السابق عبر عن رفضه لزيارة نتنياهو إلى هولندا وطالب باعتقاله.

#هولندا # اللاجئين # انتهاكات إسرائيلية

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

ليبرمان: ندرس إدخال عمال من قطاع غزة

الموضوع التـــالي

الاحتلال اعتقل مغتربا من طولكرم قدم لزيارة أهله

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل