الأخبار

تونس تحسم تأهلها لنهائيات أمم إفريقيا

05 أيلول / سبتمبر 2016. الساعة 01:11 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

المنستير - صفا

تأهل منتخبا تونس وتوجو لكرة القدم مساء الأحد إلى نهائيات أمم إفريقيا في الجابون مطلع 2017، بعد فوز الأول على ضيفه الليبيري برباعية لهدف، والثاني على ضيفه الجيبوتي بخماسية نظيفة في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

ففي المباراة الأولى بالمنستير، أزاحت تونس ضيفتها ليبيريا عن الصدارة بفضل وهبي الخزري في الدقيقة الخامسة، وطه ياسين الخنيسي بالدقيقة 35، وصابر خليفة في الدقيقة 73، وحمزة لحمر بالدقيقة 77 من ركلة جزاء، في حين سجل آرون باييه في الدقيقة 71 هدف ليبيريا.

وفي لومي، سجل فنسان بوسو بالدقيقة 25، وماتيو دوسيفي في الدقيقة 44، وكودجو لابا بالدقيقة 52، وكوملان أجبجانيادان في الدقيقتين 87، و90 على التوالي الأهداف.

وصار رصيد تونس 13 نقطة، فانتزعت بطاقة التأهل المباشر، بعد أن جمدت رصيد ليبيريا عند 10 نقاط، وقفزت توجو إلى المركز الثاني ولها 11 نقطة.

وتساوت توغو (+ 5 أهداف) مع بنين (+ هدفان) ثانية المجموعة الثالثة، وأثيوبيا (- 3 أهداف) ثانية المجموعة العاشرة برصيد 11 نقطة لكل منها، لكن الأولى تتقدم بفارق الأهداف وباتت ثاني منتخب صاحب أفضل مركز ثان بعد أن ذهبت البطاقة الأولى إلى أوغندا (13 نقطة) ثانية المجموعة الرابعة.

بدوره، فاز منتخب المغرب على ضيفه من ساو تومي بهدفين دون رد في الرباط، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وسجل حكيم زياش في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، وعزيز بوحدوز بالدقيقة 83 الهدفين.

وكانت الرأس الأخضر خسرت أمام ليبيا بهدف نظيف السبت، ليرفع منتخب المغرب الذي ضمن التأهل من الجولة السابقة، رصيده إلى 16 نقطة، مقابل 9 للرأس الأخضر، و7 لليبيا، و3 لساو تومي.

مهرجان جزائري

وتغلب المنتخب الجزائري على منتخب ليسوتو بسداسية نظيفة، على ملعب مصطفى تشاكر لحساب المجموعة العاشرة.

وأحرز أهداف الجزائر هلال العربي سوداني "هدفان" في الدقيقتين الثامنة، و38 على التوالي، ورياض محرز "هدفان" بالدقيقتين 18، و74 على الترتيب، وتايدر في الدقيقة 23، وبودبوز بالدقيقة 45.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد ليسوتو عند 3 نقاط بالمركز الرابع والأخير.

وبذلك، اكتمل عقد المنتخبات المشاركة في النهائيات، وتأهل أوائل المجموعات، وهي منتخبات: تونس، والكونجو الديمقراطية، ومالي، وأوغندا، وغينيا بيساو، والمغرب، ومصر، وغانا، والجزائر، والسنغال، وزيمبابوي، والكاميرون، إلى جانب كوت ديفوار التي تأهلت رغم احتلالها المركز الثاني خلف الجابون البلد المضيف، وصعد منتخبا بوركينا فاسو، وتوجو باعتبارهما أفضل منتخبين حصلا على المركز الثاني.

وتجري قرعة النهائيات يوم 19 أكتوبر المقبل في العاصمة الجابونية ليبرفيل، بحضور مندوبي المنتخبات المشاركة في البطولة.

#تصفيات أمم إفريقيا #تونس #توجو

م ح

الموضوع الســـابق

ألمانيا تكشر عن أنيابها بثلاثية في النرويج

الموضوع التـــالي

برشلونة يتلقى أنباء سيئة بعد إصابة ميسي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل