بيرس ينتقد سياسة نتنياهو بمواصلة البناء في القدس

وجه الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس الأحد انتقاداً إلى حكومة "بنيامين نتنياهو" وسياستها المتعلقة بالاستيطان في القدس المحتلة.
 
ونقلت صحيفة "هآرتس" عن بيريس قوله :" إن حكومة نتنياهو انتهكت الوضع القائم فيما يتعلق بأعمال البناء في شرقي القدس المحتلة عندما أخذت تصادق على البناء لليهود حتى في أحياء عربية في شرقي المدينة".
 
ويرى بيرس أن السبيل إلى حل الأزمة الراهنة مع الأمريكيين هو أن تعلن "إسرائيل" عن الحد من البناء في شرقي القدس، " بحيث سينحصر في الأحياء اليهودية فقط مع عدم السماح لليهود بالبناء في أحياء مثل الشيخ جراح".
 
وأضاف " إن حكومات سابقة بينها حكومتا بيغين وشمير قامت بأعمال بناء في أحياء يهودية بشرقي المدينة غير أنها امتنعت عن البناء في الأحياء العربية، لذا وافق العالم أجمع على هذا البناء الذي لم يشكل عرقلة تعترض سبيل المفاوضات".
 
وتضيف هآرتس أن بيرس خصّ في أقواله بالذكر بناء ال 20 وحدة سكنية في حي الشيخ جراح الذي تعده الإدارة الأمريكية استفزازا وكذلك استيطان اليهود في حي سلوان.
 
 ويرى بيرس أن الأسرة الدولية عامة والإدارة الأمريكية خاصة تنظر بشكل سلبي جداً إلى أعمال البناء هذه والتي امتنعت جميع الحكومات الإسرائيلية السابقة عن القيام بها.

/ تعليق عبر الفيس بوك