الأخبار

تستهدف 4 آلاف فرصة للخريجين والعمال

"العمل" توضّح تفاصيل برنامج التشغيل المؤقت بغزة

24 تموز / يوليو 2016. الساعة 12:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

استعرضت وزارة العمل، يوم الأحد، تفاصيل برنامج التشغيل المؤقت الذي موّلته حكومة الوفاق الوطني لاختيار الخريجين والعمال في قطاع غزة.

وقال مدير دائرة التنمية والتشغيل في وزارة العمل أيمن أبو كريم، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الإعلام بغزة، إن برنامج تمكين الشباب الذي أقرته حكومة التوافق سيوفر فرصة عمل لنحو 2000 خريج ومثلها للعمال.

ويستهدف برنامج التشغيل المؤقت القطاعات التالية (الصحة، التعليم، البلديات، المنشآت المتضررة بفعل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة).

وأوضح أبو كريم أن الوزارة أعلنت عبر موقعها على الانترنتwww.mol.ps  عن أسماء المرحلة الأولى من البرنامج (1000) خريج، (1000عامل)؛ التزامًا منها بالنزاهة والشفافية.

ولفت إلى أن (38384) مسجلًا تمكنوا من التسجيل وتجاوز قيود البرنامج التي لها علاقة بالحالة العملية، دخل منها على معايير الفرز (27446) خريج و(6751) عامل بعد معالجة البيانات وحذف المكرر.

وبحسب وزارة العمل، فإنه تم اختيار وفرز أسماء الخريجين وفقًا لمعايير لها علاقة بـ(المؤهل العلمي، المعدل، سنة التخرج، العمر، الحالة الاجتماعية، الاستفادة من برامج التشغيل المؤقتة السابقة)، إضافة إلى معايير أخرى لها علاقة بالمهارات والخبرات والأوزان النسبية لنسب الخريجين والعمال في محافظات قطاع غزة.

وأكد أبو كريم أنه سيتم ارسال رسائل قصيرةSMS على جوال كل مرشح خلال الأسبوع القادم لمراجعة مديرية العمل في منطقة سكنه.

وأعلنت وزارة العمل عن انطلاق التسجيل للبرنامج في الفترة من 24/5/2016 حتى 4/6/2016

ويعاني في قطاع غزة المحاصر من الاحتلال الإسرائيلي منذ عشر سنوات من ارتفاع بمعدلات البطالة، خصوصًا بين فئة الشباب من الخريجين والعمال والتي تجاوزت نسبته 45%، وفق بيانات رسمية.

#عمل #بطالة #حكومة #تشغيل

ف م/أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

"كهرباء غزة" تنفي رفع التسعيرة

الموضوع التـــالي

دعوة لتوضيح حقيقة تسهيلات لإدخال خراف وعجول للسوق بالضفة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل