الأخبار

بدعم من البنك الدولي

"الصحة" تشرع بتنفيذ مشروع لتطوير عمل أقسام الطوارئ

20 تموز / يوليو 2016. الساعة 05:08 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء أنها شرعت بتنفيذ مشروع لتطوير عمل أقسام الطوارئ في المشافي الحكومية في الضفة الغربية، بتمويل من البنك الدولي، بقيمة مالية تصل الى نصف مليون دولار كمرحلة أولى.

جاء ذلك عقب اجتماع عقده وزير الصحة جواد عواد في مكتبه في مدينة رام الله مع بعثة البنك الدولي من واشنطن برئاسة إمري أوزلتين.

وأكد عواد سعي الوزارة المتواصل وبذل جهودها في تطوير وتنظيم العمل في مشافيها، لا سيما أقسام الطوارئ، بما يضمن تنظيم العمل، وتقديم الخدمة الطبية العاجلة لأبناء شعبنا.

وذكر أن الظروف السياسية والأمنية الصعبة التي تعيشها فلسطين نتيجة الاحتلال الإسرائيلي وممارساته العدوانية تجعل الوزارة دائما على أهبة الاستعداد لإنقاذ حياة مصاب أو جريح، إضافة الى إنقاذ حياة مرضى الحالات الطارئة.

وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة المرحلة الأولى من مشروع تطوير عمل أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية، والتي تشمل جمع البيانات، وتحليلها، وتقييم الاحتياجات، وتحديد المشافي الحكومية المستهدفة كمرحلة أولى، بحيث تغطي كافة المحافظات الشمالية والجنوبية.

يذكر بأن التكلفة المالية للمرحة الأولى للمشروع تصل الى نصف مليون دولار حيث سيقوم البنك الدولي بتمويل المراحل اللاحقة بموازنة مالية إضافية.

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

"سان جون للعيون" تبدأ بتقديم خدماتها الجراحية للأسر بغزة

الموضوع التـــالي

الدهون الصحية تقي أمراض القلب والسكري والسرطان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل