الأخبار

بعد منع استمر لأسبوعين

277 غزيًا إلى الأقصى للصلاة فيه بجمعة رمضان الثانية

17 حزيران / يونيو 2016. الساعة 09:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

غادر فجر اليوم الجمعة 277مصليًا من سكان قطاع غزة إلى مدينة القدس المحتلة عبر حاجز بيت حانون/إيرز للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وذلك في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك.

وقال مراسل "صفا" إن 200 مصل تفوق أعمارهم الـ 60عامًا خرجوا بتنسيق من الشؤون المدنية، و77مصل تفوق أعمارهم عن 50 عامًا غادروا بتنسيق من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وأشار إلى أن هؤلاء غادروا بساعة مبكرة من صباح اليوم عبر حاجز "بيت حانون الخاضع لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي على أن يعودوا إلى القطاع في نفس اليوم بعد أداء صلاة العصر.

وكانت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية أعلنت أمس أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي وافقت على مغادرة 200 من أهالي قطاع غزة، عبر حاجز (بيت حانون/ إيرز) إلى الأقصى للصلاة فيه.

وقال مدير الدائرة الإعلامية في الهيئة محمد المقادمة "إن سلطات الإحتلال وافقت على سفر 200 غزي صباح الجمعة، إلى مدينة القدس للصلاة في الأقصى، بعد منع استمر اسبوعين.

وأشار المقادمة إلى أن هيئته تمكنت بعد جهود وضغوطات حثيثة من انتزاع موافقة لنحو 200 من المصلين من أهالي غزة للصلاة في الأقصى في الجمعة الثانية لشهر رمضان المبارك.

وتشترط سلطات الاحتلال تجاوز أعمار من يسمح لهم بالمغادرة كل يوم جمعة من قطاع غزة الخمسين عاما.

وسمح لسكان من قطاع غزة بالتوجه إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى بعد شهرين من انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع صيف عام 2014.

ف م / د م

الموضوع الســـابق

الفلتان الأمني بالضفة.. تصاعد مربك ومستقبل مجهول

الموضوع التـــالي

تضرر 5 مركبات باعتداء لمستوطنين قرب رام الله

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل