الأخبار

تونس تفوز على جيبوتي بثلاثية بتصفيات أمم إفريقيا

04 حزيران / يونيو 2016. الساعة 02:34 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

جيبوتي - صفا

حقق المنتخب التونسي لكرة القدم مساء الجمعة فوزًا ثمينًا على جيبوتي في عقر داره بثلاثية نظيفة، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم بالجابون 2017.

ورغم ارتفاع درجات الحرارة وسوء أرضية الملعب، فرض المنتخب التونسي سيطرة مطلقة وافتتح التسجيل منذ الدقيقة 15 بواسطة نعيم السليتي، وضاعف النتيجة بالدقيقة 45 محترف لوكران البلجيكي العائد لمنتخب تونس بعد غياب طويل حمدي الحرباوي، ثم أضاف لاعب الترجي طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 56 الهدف الثالث.

وبعد هذا الفوز أصبح المنتخب التونسي ينفرد "مؤقتًا" بصدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، إلى حين إجراء المباراة الثانية لنفس الجولة التي ستجمع بين ليبيريا وتوجو الأحد.

يذكر أن منتخب تونس والذي دعم حظوظه من أجل التأهل للنهائيات، يتقدم بنقطة على منتخب ليبيريا الذي يحتل المركز الثاني بـ 9 نقاط، فيما تحتل توجو المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويقبع منتخب جيبوتي في المركز الأخير بـدون أي نقطة.

بدوره، تعادل المنتحب المغربي مع مضيفه الليبي بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب الأولمبي برادس في تونس، حيث يلعب المنتخب الليبي مبارياته بتونس بسبب الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.

وتقدم المنتخب المغربي بهدف سجله نبيل درار في الدقيقة 36، قبل أن يتعادل المنتخب الليبي عن طريق سند الورفلي بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة.

ورفع منتخب المغرب رصيده إلى 13 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة السادسة، كما رفع منتخب ليبيا رصيده إلى أربع نقاط بالمركز الثالث وقبل الأخير.

تأهل الكاميرون

وتمكن المنتخب الكاميروني من تكرار فوزه على نظيره الموريتاني ذهابًا بهدف دون مقابل مرة أخري، في مباراة الإياب بالعاصمة نواكشوط، أمام جماهير موريتانية في مدرجات الملعب الأولمبي تجاوز عددها 20 ألف متفرج.

ويدين المنتخب الكاميروني بالفضل في هذا الفوز للاعبه إيدجار سالي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31.

ورفع منتخب الكاميرون رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة عشر، فيما توقف رصيد منتخب موريتانيا عند سبع نقاط بالمركز الثاني.

#تصفيات أمم إفريقيا #تونس #جيبوتي

م ح

الموضوع الســـابق

ميسي يحمل مستشاره القانوني مسئولية التهرب الضريبي

الموضوع التـــالي

بوروسيا دورتموند يتعاقد مع مدافع برشلونة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل