الأخبار

الدوري المصري

الأهلي يعبر المقاولون بثلاثية في مباراة مثيرة للجدل

26 آيار / مايو 2016. الساعة 12:11 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

حقق فريق الأهلي فوزًا سهلاً بثلاثية دون رد على مضيفه المقاولون العرب بثلاثية نظيفة مساء الأربعاء، على ملعب بترو سبورت في الجولة الثلاثين للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وسجل للأهلي الجابوني ماليك إيفونا "هدفان" ومؤمن زكريا، ليرفع الفريق رصيده إلى 68 نقطة في صدارة الترتيب، ليحافظ على فارق الثماني نقاط مع الزمالك صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد المقاولون عند 34 نقطة في المركز الرابع عشر.

وشهدت المباراة جدلاً تحكيمياً بعدما تعرض ثنائي المقاولون أحمد علي، وأحمد عبد العزيز "مودي" للطرد في الدقيقة 23.

وأكد طارق سامي، حكم المباراة أن الألفاظ الخارجة وراء طرد ثنائي المقاولون، وأشار في تصريحات عقب المباراة، إلى أن أحمد علي وجه ألفاظ خارجة له واستحق الطرد المباشر، حيث تلفظ بها أكثر من مرة، موضحًا أن المسافة بينهما كانت قريبة جدًا وسمعه بوضوح.

وأوضح أن أحمد مودي اعترض بأسلوب غير لائق ونال إنذارًا وواصل الاعتراض على الحكم المساعد، وظل وقتاً طويلاً يتلفظ بشكل سيء.

وأضاف: "مهمتي تطبيق القانون فقط والذي لا يعرف تهدئة الأجواء، واللاعبان خرجا عن النص وتلفظا بألفاظ خارجة".

وأوضح: "هناك ألفاظ تستحق الطرد، فأي لاعب قد يتصور أنه يتلفظ في مباريات ولا أحد يسمعه، قد يتكرر الأمر ويمر على الحكم".

وتابع الحكم الدولي: "لست نادمًا على القرارات التي اتخذتها في المباراة، قرارات الطرد كانت بسبب الألفاظ، واتخذت القرارات عن قناعة تامة بسبب الألفاظ التي وجهت لي أو وجهت للحكم المساعد أحمد حسام".

وأشار إلى أن كل ما حدث في المباراة سيتم كتابته في التقرير وتصعيده للجنة المسابقات، قائلاً: "كنت بعيدًا عن التحكيم في الموسم الحالي، بسبب وجود بعض المشاكل، وقمت بتحكيم ثلاث مباريات فقط، وأرى أنني قدمت مستوى جيدًا".

انسحاب

بدوره، قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، عدم استكمال مسابقة الدوري في ظل وجود لجنة الحكام الحالية برئاسة جمال الغندور.

وقال بيان النادي إن القرار يأتي بسبب الأخطاء الكارثية التي ترتكبها لجنة الحكام، في الوقت الذي تم احتساب هدف غير صحيح على الزمالك أمام مصر المقاصة في المباراة الأخيرة، وطرد لاعب من الزمالك.

وكشف بيان الزمالك أنه حدث العكس مع الاهلي وتم طرد لاعبين من المقاولون العرب بدون وجه حق، وهو ما يشير إلى وجود نيّة بإهداء البطولة للمنافس في ظل "أجواء غير صحيّة ومنافسة غير شريفة".

وأعلن رئيس نادي الزمالك عدم خوض مباراة إنبي الخميس بسبب اتهامه للجنة الحكام بمجاملة النادي الاهلي أمام المقاولون العرب في الشوط الأول وطرد لاعبين من فريق المقاولون.

وقال منصور خلال تصريحات تليفزيونية: "ما زلنا عند موقفنا ولن نخوض مباراة إنبي، طالما استمر جمال الغندور في منصب رئيس لجنة الحكام". 

وأشار الي أنه قام بإبلاغ العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري بقرار النادي بالانسحاب.

#الدوري المصري #الأهلي #المقاولون العرب

م ح

الموضوع الســـابق

الهلال يودع أبطال آسيا وعبور تاريخي للنصر

الموضوع التـــالي

برشلونة ينفي رحيل ألفيس ليوفنتوس


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل