الأخبار

إخطارات هدم شرق طوباس

23 آيار / مايو 2016. الساعة 12:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الأغوار الشمالية - صفا

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الإثنين 13 إخطارًا بالهدم في قرية كردلة شرق مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة وذلك بعد يومين من تسليم ثلاثة اخطارات في ذات البلدة.

وقال شهود عيان لـ"صفا" إن الإخطارات شملت منشآت للسكن وأخرى للماشية والزراعة وتقع في مناطق متفرقة من البلدة سيما تلك الأراضي التي وضعت قوات الاحتلال يدها عليها قبل خمس سنوات.

من جهته، قال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس والأغوار الشمالية معتز بشارات في تصريح صحفي إن قوات الاحتلال سلمت 13 إخطارا لوقف العمل والبناء في بركسات وغرفة سكينة في كردلة بهدف ترحيل وإفراغ المنطقة من سكانها.

يذكر أن معظم أراضي قرية كردلة تصنف من المناطق العسكرية المغلقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي حيث تستخدم أراضيها ساحات للرماية وتستخدم بها مختلف أشكال التدريبات العسكرية وذلك لطبيعة المنطقة الجبلية والشجرية حيث تحاكي جبال الأردن.

 كما أن غالبية أراضي المنطقة عسكرية مغلقة يمنع دخول المواطنين إلى القرية أو الخروج منها، فالزائر إلى تلك المنطقة يلحظ وجود التلال الترابية المنتشرة على سفوح الجبال وهي  ثكنات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدمها في تدريباته العسكرية بدون النظر عن الآثار السلبية التي سوف تحل على السكان العزل القاطنين في تلك المنطقة.

 

#اغوار #طوباس #انتهاكات

ج ا/أ ك/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يقتحم بُدرس ويلاحق طلبة المدارس

الموضوع التـــالي

الحمد الله يطّلع على أوضاع فلسطينيي الـ48 والقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل