التأكيد على حق العودة بمهرجان النكبة بمخيم جنين

جنين - صفا

أحيت القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية في مخيمات شمال الضفة الغربية مساء اليوم السبت الذكرى الثامنة والستون للنكبة بمهرجان مركزي في مخيم جنين أكد على حق العودة والكفاح المستمر حتى تحقيقه.

وتضمن الاحتفال عديد فقرات تناولت جميعها مسيرة اللجوء وحق العودة وسط تأكيد الجميع على أن المجتمع الدولي برمته يتحمل مسئولية أخلاقية وسياسية عن استمرار هذه المأساة.

وقال  خالد منصور في كلمة القوى الوطنية والإسلامية : إن العودة لا يوجد لها بديل، ولا مقايضة في ذلك ، وأن كل مشاريع القفز عن حقوق اللاجئين فشلت ومصيرها الفشل.

وأكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال الشاتي في كلمة اللاجئين لمخيمات الشمال: أن إقامة المهرجان في مخيم جنين يحمل رمزية البوصلة الحقيقية للكفاح ضد الاحتلال ، مطالبا بالاستفادة من معاني ملحمة مخيم جنين لتصحيح البوصلة والحفاظ عليها.

وقال نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، نحيي اليوم الذكرى الثامنة والستين للنكبة يجب علينا منع إسرائيل من تحقيق أهدافها خاصة في خضم التغيرات الإقليمية .

وشدد  محمد عليان في كلمة دائرة شؤون اللاجئين، أن العودة إلى الأوطان لن تتحقق إلا بالكفاح وبالوحدة الوطنية، مؤكدا على وحدة المخيمات وأطرها.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك