العثور على سراديب ومتفجرات بمنطقة سكن قتلة اصليح

الأجهزة الأمنية تلقي القبض على قتلة اصليح والبدري

قطاع غزة - صفا

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء السبت عن القبض على اثنين من المشتبه بهم بقتل الشاب عليان اصليح بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، الأربعاء الماضي، وقتلة المواطنة ثريا البدري في غزة مساء الخميس.

وقال بيان للوزارة وصل "صفا" نسخة عنه: "تم إلقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم في جريمة قتل المواطن "اصليح" من أصل (6) مطلوبين، وذلك مساء أمس الجمعة الموافق 13/05/2016م شمال قطاع غزة".

وأوضحت أن قوة خاصة من الشرطة بخانيونس وبمساندة من كافة الأجهزة الأمنية في المحافظة نفذت عملية مداهمة وضبط واسعة صباح اليوم في منطقة "معن" شملت عدداً من المنازل والمزارع للمُتهمين، استخدمت كمنطقة إيواء لمطلوبين على ذمة القضية وقضايا أخرى.

وذكرت أنه تم العثور على سراديب وملاجئ أسفل عدد من المنازل في المنطقة، وبداخلها عدد من العبوات والأدوات القتالية والمواد المتفجرة وملابس شرطية، وبقايا عظام بشرية وملابس مدنية عليها آثار دماء، إلى جانب مضبوطات أخرى خطيرة يجرى فحصها ومعاينتها.

وأشارت إلى أن فريقًا من النيابة والأدلة الجنائية عاينوا كافة المضبوطات، لاستكمال الإجراءات القانونية.

وأكدت الوزارة مواصلتها التحقيقات في القضية لحين الكشف عن ملابساتها وتفاصيلها كاملة وتسليمها إلى النيابة، والبحث عن بقية المطلوبين على ذمة القضية ومطلوب آخر من نفس العائلة هارب من وجه العدالة، ومحكوم عليه بالإعدام في قضية قتل أخرى.

وحذرت "كلّ من تسوّل له نفسه بالتستر على مجرمين خارجين عن القانون، بأنه سيعرض نفسه للمساءلة وتحمل المسئولية القانونية لذلك".

وأشادت بتعاون المواطنين ودعمهم الكامل في منطقة الحدث لقوات الأمن، وتفهمهم للإجراءات التي تم اتخاذها.

وكان الشاب اصليح قتل إثر تعرضه لعيار ناري من أقرباء له، مساء الأربعاء 11 مايو الجاري، في منطقة معن، شرقي محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية في المستشفى الأوروبي شرقي خان يونس لمراسل وكالة "صفا" أن الشاب اصليح (22عامًا) قُتل بعد تعرضه لإطلاق نار في الرقبة.

قتلة المواطنة البدري

وفي سياق متصل، أعلنت الأجهزة الأمنية عن إلقاء القبض على قتلة المواطنة ثريا البدري، بعد نحو 48 ساعة من مقتلها.

وقالت وزارة الداخلية في غزة في بيان مقتضب وصل "صفا": "المباحث العامة تلقي القبض على قتلة المواطنة ثريا البدري خلال أقل من 48 ساعة من قوع الجريمة".

وكانت المسنة البدري (78 عامًا) لقيت مصرعها، مساء الخميس الماضي، أثناء عملية سطو على منزلها بحي الرمال وسط مدينة غزة.

والقتيلة هي والدة الطبيب بسام البدري مسؤول وحدة العلاج بالخارج في قطاع غزة.

/ تعليق عبر الفيس بوك