اعتصام بلبنان للمطالبة برفع الظلم عن عمال فلسطين

صور (لبنان) - صفا

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في لبنان، اليوم السبت، اعتصامًا أمام مكتب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيم البص قرب مدينة صور اللبنانية احياء ليوم العمال العالمي.

وتقدم المعتصمين ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية واللجان الشعبية والاتحادات والفعاليات اللبنانية والفلسطينية.

وقال عضو المجلس التنفيذي للاتحاد في لبنان أحمد عكاوي في كلمة منظمة التحرير، "ان عمالنا محرومون من حق العمل والتملك والضمان والتعويض، كل ذلك تحت فزاعة التوطين الذي يرفضه الشعب الفلسطيني".

من جهته، دعا رئيس اتحاد الوفاء لنقابات عمال لبنان علي ياسين، إلى إقرار الحقوق المدنية لأبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان وحق التملك والعمل لأن له الحق في العيش الكريم.

ودعا عميد العمال اللبنانيين في جنوب لبنان مصطفى شعلان، إلى إعطاء العامل الفلسطيني حقه لأنه يعمل ويعيش في لبنان، مطالباً بمعاملته كالعامل اللبناني. والتوقف عن الادعاءات ان حرمان الفلسطيني من حقوقه يأتي خوفا من التوطين.

وتلا عضو المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان يوسف زمزم، المذكرة الموجهة إلى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والتي طالبت برفع الظلم عن عمال فلسطين تحت الاحتلال، والعمال الفلسطينيين في لبنان الذين يعانون البطالة والحرمان.

/ تعليق عبر الفيس بوك