الأخبار

بمشاركة العشرات

لأول مرة.. بطولة مضمار للفتيات العداءات في غزة

14 نيسان / أبريل 2016. الساعة 04:53 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

رفح - هاني الشاعر – صفا

عقد الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بالشراكة مع كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى صباح الخميس بطولة "المضمار المركزية" للفتيات على أرض ملعب الجامعة، والتي تُعد الأولى من نوعه في قطاع غزة لمشاركة فئات عمرية مُختلفة بها.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى المُحاضر بجامعة الأقصى نادر حلاوة لمراسل وكالة "صفا": "نحن سُعداء جدًا لتنظيم مثل هذه البطولات التي تهدف لاكتشاف جيل جديد، لألعاب القوى، خاصة من فئة الفتيات".

وأوضح "هذه الفئة التي كانت ستُمثل فلسطين برفقة شباب منتخب فلسطين في ماراثون فلسطين الدولي بمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، لكن الاحتلال الإسرائيلي رفض إصدار تصريح لهم، لعدة مرات متتالية".

ونبه إلى أن المُحكمين طالبات تخصص التربية الرياضية المنضمات في صفوف المُنتخب الفلسطيني لألعاب القوى".

وبين أن الهدف من مشاركتهن اطلاعهن على النواحي الفنية، والتحكيم، وإدارة السباقات في المستقبل، مُشيرًا إلى أن السباق ضمن مسافات عدة وهي (100 متر، و200، و400، و800، و1500 متر، و3 آلاف متر، بالإضافة لسباقات التتابعات 400 متر)".

ولفت حلاوة إلى أن الهدف الرئيس من المضمار هو اكتشاف جيل جديد، للانضمام لمنتخب فلسطين لألعاب القوى، وكُنا سُعداء لاكتشاف عدة لاعبات لضمهم للمنتخب.

وعبرت اللاعبات المشاركات عن سعادتهنّ، رغم الجهد الكبير الذي بُذل من أجل تخطي مراحل المسابقة، التي تخللها الحرص على نيل درجات مُتقدمة، للمشاركة في مسابقات قادمة داخلية وخارجية، وطموحهنّ في المشاركة بمسابقات دولية، لتمثيل فلسطين ورفع اسمها.

واعتبرن أن هذه المسابقات تكسر النظرة المُجتمعية للكثيرين، حول إعفاء الفتاة من الدخول بهكذا ألعاب، على الرغم من حقها في الدخول واللعب وممارسة كافة ألعاب القوى، والرياضات المُختلفة أسوة بباقي الفتيات في العالم، واللواتي يُمثلنّ أوطانهنّ في كافة المحافل.

#رياضة #نساء

هـ ش / م ت

الموضوع الســـابق

أهلي الخليل يفرط بالفوز على فنجاء العُماني

الموضوع التـــالي

الأقصى يصعد السلم وصولاً للدرجة الثانية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل