الأخبار

مصر تضع قدماً في نهائيات أمم إفريقيا

29 آذار / مارس 2016. الساعة 10:45 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

الإسكندرية - صفا

وضع منتخب مصر لكرة القدم قدماً في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 في الجابون’ بعدما انتزع فوزاً صعباً من ضيفه النيجيري بهدف نظيف مساء الثلاثاء على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية وسط حضور جماهيري لافت، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة.

ويدين المنتخب المصري، الذي انتزع التعادل في نيجيريا بهدف لمثله الأسبوع الماضي، بالفوز للاعبه الشاب رمضان صبحي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 65.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 7 نقاط من 3 مباريات، مقابل 2 لنيجيريا من 3 مباريات، ونقطة لتنزانيا من مباراتين، ويكفي مصر التعادل أو الخسارة بهدفين في الجولة الأخيرة أمام تنزانيا لبلوغ النهائيات.

وتجمد رصيد نيجيريا، حاملة اللقب ثلاث مرات في 1980، و1994، و2013، عند نقطتين لتخرج رسمياً من التصفيات، بينما تمتلك تنزانيا متذيلة المجموعة برصيد نقطة واحدة أملاً وإن كان ضئيلاً في بلوغ النهائيات شرط الفوز على مصر ونيجيريا وبعدد وافر من الأهداف.

وكانت تشاد انسحبت الأحد من التصفيات بسبب صعوبات مالية، فشطب الاتحاد الإفريقي نتائجها في الجولات الأولى.

ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات صاحبة المركز الأول، وأفضل منتخبين وصيفين في المجموعات الـ13، باستثناء المجموعتين السابعة التي انسحبت منها تشاد، والتاسعة التي تضم الجابون المضيفة.

وهَدفَ المنتخب المصري إلى تحقيق فوز يمحو الذكريات السيئة وإنهاء السنوات العجاف التي منعته من التأهل للبطولة القارية في 3 مرات على التوالي، وتحديداً منذ تتويجه بلقبه السابع في تاريخه والثالث على التوالي عام 2010 في أنجولا.

#تصفيات أمم إفريقيا #مصر #نيجيريا

م ح

الموضوع الســـابق

الإمارات تكمل عقد المتأهلين للدور الحاسم

الموضوع التـــالي

المغرب تتأهل للنهائيات والجزائر تتعادل بصعوبة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل