الأخبار

انسحاب تشاد من تصفيات أمم إفريقيا

28 آذار / مارس 2016. الساعة 03:14 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

لاعبو منتخب تشاد
لاعبو منتخب تشاد
تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

أعلن الاتحاد التشادي لكرة القدم الأحد انسحابه من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الجابون مطلع العام المقبل بسبب صعوبات مالية.

وأوضح الاتحاد التشادي في رسالة وجّهها إلى الاتحاد الإفريقي ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل وسائل الإعلام التنزانية، أنّ منتخب بلاده "لا يمكنه السفر إلى دار السلام لمواجهة تنزانيا الاثنين في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة"، مضيفاً أنّ بلاده "تأثرت بالأزمة الاقتصادية العالمية ما شكل ضربة قوية لجهودنا بسبب غياب الدعم المادي وبالتالي عدم قدرتنا على المشاركة في مسابقات مختلفة".

وقرّر الاتحاد الإفريقي للعبة في حسابه على "تويتر" معاقبة تشاد بـ "حرمانها من المشاركة في النسخة المقبلة للعرس القاري" وفرض عليها غرامة مالية بقيمة 20 ألف دولار.

وكانت تشاد تحتل المركز الأخير في المجموعة السابعة من دون رصيد، بعد 3 هزائم متتالية آخرها الأربعاء الماضي أمام ضيفتها تنزانيا صاحبة المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وتتصدر مصر المجموعة برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطتين أمام نيجيريا، والأخيرتان تلتقيان الثلاثاء في ختام الجولة الرابعة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي شطب نتائج تشاد في الجولات الثلاث من التصفيات حتى الآن، وأصبح رصيد مصر 4 نقاط، مقابل نقطتين لنيجيريا، ونقطة واحدة لتنزانيا.

حل الاتحاد المصري

في سياق منفصل، قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة في مصر الأحد بإلزام وزير الشباب والرياضة بحل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، استناداً لبعض المخالفات التي شابت عملية انتخاب أعضائه التي جرت يوم 11 أكتوبر 2012.

وكان هرماس رضوان، وماجدة الهلباوى المرشحان السابقان لعضوية "الجبلاية" في الانتخابات الأخيرة، تقدما بدعوى قضائية لحل مجلس "الجبلاية" الحالي بداعي وجود شبهة تزوير في الانتخابات تمثلت بوجود أخطاء في رصد وحساب الأصوات والسماح للأندية بالتصويت رغم عدم أحقيتها في ذلك.

من جهة أخرى، قضت المحكمة الإدارية العليا بإلزام وزير الشباب والرياضة أيضاً بحل مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر.

وكانت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة الإدارية العليا قد أوصت بقبول الطعن المقام من خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان إجراءات انتخاب مجلس إدارة الأهلي.

وهي التوصية الثانية من نوعها، حيث سبق للهيئة إبداء توصية مماثلة في طعن محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بذات الحكم.

#تصفيات أمم إفريقيا #تشاد #انسحاب

م ح

الموضوع الســـابق

كاسياس عميداً للاعبي أوروبا

الموضوع التـــالي

الحبيبي يسجل الهدف 300 في الدرجة الممتازة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل