الأخبار

تصفيات أمم إفريقيا

المغرب ينتزع صدارة مجموعته من الرأس الأخضر

27 آذار / مارس 2016. الساعة 12:02 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

برايا - صفا

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم على مضيفه من الرأس الأخضر بصعوبة بهدف نظيف مساء السبت في "برايا" بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2017 في الجابون.

وسجل يوسف العربي في الدقيقة 26 من ركلة جزاء هدف المباراة الوحيد.

وكانت ساو تومي وبرنسيب تغلبت على ليبيا بهدفين لهدف يوم الأربعاء الماضي.

وتصدر المغرب ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، وتقدم بفارق 3 نقاط على الرأس الأخضر المتصدر السابق، وبفارق الأهداف، فيما حصلت ساو تومي على أول 3 نقاط، مقابل لا شيء لليبيا.

ويلتقي منتخبا المغرب والرأس الأخضر إياباً يوم الثلاثاء المقبل في مراكش بالجولة الرابعة للتصفيات.

بدوره، حافظ منتخب الكاميرون على صدارة المجموعة 13 في التصفيات، عقب تعادله المثير مع ضيفه منتخب جنوب إفريقيا بهدفين لمثلهما.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف، حيث بادر توكيلو رانتي بالتسجيل لجنوب إفريقيا في الدقيقة 17 من انفراد بالمرمى، قبل أن يتعادل سيباستيان سياني لأصحاب الأرض بالدقيقة 45 بقذيفة من خارج منطقة الجزاء.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أعاد كيكانا هلومبو التقدم لجنوب إفريقيا بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 50 من تسديدة رائعة من منتصف الملعب، مستغلاً هفوة قاتلة من حارس مرمى منتخب الكاميرون الذي تقدم من مرماه دون داع.

وأدرك نيكولاس نكولو التعادل لمنتخب الكاميرون بالدقيقة 67 من كرة بالرأس.

ورفع الكاميرون، الفائز باللقب في 4 مناسبات، رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، وبفارق نقطة واحدة أمام منتخب موريتانيا صاحب المركز الثاني.

كما ارتفع رصيد جنوب إفريقيا إلى نقطتين في المركز الثالث، ليصبح مطالباً بالفوز على نظيره الكاميروني في المباراة التي ستقام بينهما يوم الثلاثاء المقبل في جنوب إفريقيا بالجولة الرابعة للإبقاء على آماله في التأهل للبطولة التي توج بها عام 1996.

#تصفيات أمم إفريقيا #المغرب #الرأس الأخضر

م ح

الموضوع الســـابق

البرازيل تتعادل مع أوروجواي في تصفيات المونديال

الموضوع التـــالي

فوز مثير لإنجلترا على ألمانيا ودياً

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل