دعا لمساندتهم

شديد يحذر من خطورة تدهور أوضاع الأسرى

محافظات - صفا

حذر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبد الرحمن شديد من خطورة تدهور أوضاع عدد من الأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن ذلك يستوجب وقفة جادة على المستوين الرسمي والشعبي لحمايتهم من بطش الاحتلال.

وأكد شديد في تصريح وصل "صفا" نسخة عنه أن سلطات الاحتلال تتعمد التضييق على الأسرى وحرمانهم من أبسط حقوقهم المعيشية التي تكفلها كافة الأعراف والقوانين الدولية، مستغلة بذلك صمت الجهات الرسمية وانشغال الأمة العربية والإسلامية بمشاكلها الداخلية.

ونوه إلى وجود حالتي إضراب حاليًا في سجون الاحتلال، حيث يواصل الأسير سامي جنازرة إضرابه منذ 22يومًا، والأسير عماد البطران منذ قرابة الشهر.

وأشار شديد إلى وجود عدد كبير من الأسرى الذين يعانون أمراضًا وأوضاعاً صحية صعبة للغاية في ظل إهمال متعمد من قبل مصلحة السجون، إضافة لـ20 أسيرًا في العزل بينهم موسى صوفان الذي يعاني من مرض السرطان، والقيادي في حماس شكري الخواجا.

ودعا لمضاعفة الحراك التضامني مع الأسرى لإبراز قضيتهم وعدم تركهم فريسة بيد قوات الاحتلال، مطالبًا شباب الانتفاضة بمزيد من العمليات وإهدائها للأسرى للضغط على سلطات الاحتلال وإيصال رسالة لها بأن المقاومة لن نترك الأسرى وحدهم.

وحث شديد المؤسسة الرسمية لتفعيل دورها الحقيقي في الدفاع عن الأسرى في المحافل الدولية، مناشدًا مؤسسات حقوق الإنسان والجهات المعنية لمواصلة عملها وكشف جرائم الاحتلال بحق الأسرى، وفضح ممارساته المستمرة بحقهم.

/ تعليق عبر الفيس بوك