بـ 40 عمود إنارة

إنارة عدة مفترقات بغزة بالطاقة الشمسية

غزة - صفا

نفذت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية مشروع إنارة مفترقات الطرق في غزة بالطاقة الشمسية، من خلال تركيب أعمدة إنارة تعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر للكهرباء في عدة مفترقات بمدينة غزة.

وقالت سلطة الطاقة في بيان وصل وكالة "صفا" اليوم الأربعاء أن المفترقات هي مفترقات: الساحة والتشريعي وضبيط والأزهر والشفاء، بواقع 40 عمود إنارة من هذا النوع.

وأضافت أن قدرة كل مصباح منها تبلغ 100 وات يتم تغذيتها من خلال خلية شمسية واحدة تغطي استهلاك المصباح لأكثر من 10 ساعات متواصلة.

وأفادت أن تكلفة المشروع حوالي 100 ألف دولار تم تمويلها من قبل سلطة الطاقة بشكلٍ كامل، وقامت دائرة الطاقة المتجددة بسلطة الطاقة بطواقمها الفنية الوطنية بالتصميم والإشراف الكامل في تنفيذ المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه.

وكانت مدة تنفيذ المشروع 10 شهور، وقد أعاق الاحتلال تنفيذ المشروع في بعض الفترات من خلال منع دخول بعض المعدات اللازمة للمشروع، حتى استكمال إدخال كافة المعدات اللازمة وتنفيذ المشروع بالكامل، ويتم حالياً إنارة هذه المفترقات من خلال الطاقة الشمسية.

وحسب بيانها، فإن سلطة الطاقة تسعى لتوسيع استخدام الطاقة البديلة وبخاصة الطاقة الشمسية وتشجيع الممولين والمستثمرين للاستفادة منا في لمختلف القطاعات والمؤسسات، لتخفيف الأحمال عن الشبكة العامة وتخفيض العجز الكبير الذي يعاني منه قطاع غزة في إمدادات الطاقة.

وكانت سلطة الطاقة قد نفذت وشاركت في العديد من مشاريع الطاقة الشمسية بالتصميم والتنفيذ والإشراف لتغذية العديد من المدارس والمستشفيات وآبار المياه بالطاقة الشمسية ضمن مشاريع ممولة من جهات مانحة.

وتقدم سلطة الطاقة خدماتها الاستشارية والفنية لمختلف الجهات لتسهيل الاستفادة من الطاقة الشمسية ضمن معايير الجودة العالمية ولتحقيق أعلى نسب الكفاءة.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة