الأخبار

عباس: نريد أن نمتنع عن تحويل المرضى للخارج

14 آذار / مارس 2016. الساعة 05:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله- - صفا

قال الرئيس محمود عباس اليوم الاثنين إننا نريد أن نمتنع عن تحويل المرضى للخارج، وأن نستقبل نحن محوَلين إلينا وهذا يتوقف على إبداع المستشفيات وعملها وأمانتها.

واكد عباس لدى افتتاحه مستشفى الاستشاري العربي في ضاحية الريحان شمال غرب مدينة رام الله، أن الدولة الفلسطينية لا تبنى بالشعارات، وإنما تبنى بالعمل، مضيفا 

وقال "لا ينقصنا أي شيء حتى نبني الدولة ونبني الانسان وعقله وصحته ثم باب رزق الإنسان، لدينا عقول هي التي تخترع البترول والغاز والذهب وهي التي تقدمه لأهلها وشعبها، نحن نعتمد على الله أولا ثم على أبناء شعبنا ليأتوا ويمارسوا كل ما يستطيعون ولهم منا كل التسهيلات حتى يستثمروا".

وأشار عباس إلى المعلمة حنان الحروب التي فازت بجائزة أفضل معلم في العالم، لافتا إلى أنها معلمة في مدرسة تحت الاحتلال، تذهب عبر الحواجز، ومع ذلك هي الأولى في العالم، ما يؤكد أن الشعب الفلسطيني قادر أن يكون الاول في العالم إذا استمر بهذه العزيمة وهذه الإرادة.

وأعرب عن فخره بهذا الصرح الطبي "المستشفى الاستشاري العربي"، وقال: هذا يشير إلى الاهتمام بالصحة بشكل عام، وإلى أهمية الإنسان الفلسطيني الذي يبادر لبناء ما يستطيع بناءه".

وأضاف "نحن حريصون كل الحرص على أن يعمل القطاع الخاص بكل مناحي الحياة، وأن نوفر له المناخ الصحي والقانوني".

إلى ذلك تفقد عباس أعمال الحفر التي بوشرت هذا الصباح في موقع مشروع مركز "خالد الحسن لعلاج السرطان والنخاع".

ورافق عباس رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار "بكدار" محمد اشتية، الجهة المنفذة والمشرفة على المشروع، ومجموعة من الشخصيات.

وقال الرئيس خلال جولته في الموقع في منطقة سردا قرب رام الله: "إن المشروع سيبنى طوبة طوبة ولن ننتظر حتى نجمع المبلغ كاملا بل سنوظف كل مبلغ متوفر لبناء هذا الصرح الهام".

بدوره قال اشتية إن العمل جار في ثلاثة مسارات متوازية لإنجاز المشروع وهي تحضير الأرض للبناء، وتحضير المخططات، وجمع الأموال، مشيرا إلى أن المبلغ الذي جمعته حملة التبرعات لصالح المركز كاف لبدء تنفيذ المشروع.

وأعلن صندوق الاستثمار الفلسطيني عن تقديمه 3 ملايين دولار لصالح المركز، كما أعلنت جامعة القدس المفتوحة عن التبرع بيوم عمل للمشروع.

#عباس #تحويل مرضى #الصحة

ر أ

الموضوع الســـابق

حماس: تصريحات يوسف عن وفد القاهرة غير دقيقة

الموضوع التـــالي

حماس تدين التفجير "الإجرامي" في أنقرة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل