الأخبار

الحكومة رفضت استقبال المعلمين

إضراب شامل بمدارس الضفة اليوم وغدًا

17 شباط / فبراير 2016. الساعة 09:39 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - خــاص صفا

تشهد مدارس الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، وغدا إضرابا شاملا مع استمرار المعلمين في خطواتهم الاحتجاجية لتلبية مطالبهم.

وتتمثل مطالب المعلمين بفتح باب الدرجات، وصرف ما نسبته 5% بأثر رجعي من تاريخ الأول من يناير 2014، وصرف علاوة غلاء المعيشة.

وقال أمين سر نقابة المعلمين السابق في نابلس عصام دبابسة لوكالة "صفا" إن المعلمين اتخذوا قرارا بالإجماع في جميع المحافظات بتعطيل الدوام في المدارس، مع تواجد المعلمين في مدارسهم حتى الساعة 12 ظهرا، على أن يتبلور قرار بعد يومين من الاضراب.

ونظم أمس آلاف المعلمين من مختلف محافظات الضفة اعتصامًا أمام مجلس الوزراء برام الله، بالتزامن مع الجلسة الأسبوعية للحكومة، مطالبين الحكومة بالاستجابة لمطالبهم وتنفيذها.

وحول ذلك، يقول دبابسة إن الحكومة رفضت مقابلة المعلمين خلال الاعتصام، كما أنه لم يتم إجراء ترتيبات أو لقاءات مع أطراف في الحكومة لحل قضية مطالب المعلمين المشروعة.

بدوره، دعا الاتحاد العام للمعلمين برئاسة أحمد سحويل إلى الانتظام في الدوام، معللا ذلك بعدم سماح القانون الفلسطيني بتنظيم أي فعاليات إلا للاتحاد العام للمعلمين، وذلك بحسب قرار المجلس التشريعي.

ويرفض غالبية المعلمين قرارات الاتحاد، داعين إلى حله، واستقالة سحويل، وإجراء انتخابات قبل الأول من شهر ابريل القادم.

#تعليم #اضراب #حكومة #الضفة

ع ع/أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

ارتفاع طفيف على الحرارة اليوم

الموضوع التـــالي

التعليم: الإضرابات قد تمدد الفصل الثاني وتأجل "توجيهي"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل