تفاعل كبير على مواقع التواصل مع "#احتجاز_شاليط"

غزة - مؤمن غراب-صفا

عبّر نشطاء ومدونون فلسطينيون وعرب عن تفاعلهم الشديد وفخرهم بما كشفته كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس)، الليلة، عن تفاصيل جديدة تخص احتجاز الجندي الأسير السابق "جلعاد شاليط".

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق "#احتجاز_شاليط"، لدعم المقاومة الفلسطينية واسنادها في كل الميادين حيث حظي الوسم بتفاعل كبير.

وأعلنت كتائب القسام مساء أمس، أنها ستنشر خلال الساعات القادمة بقرار من قائدها العام محمد الضيف تفاصيل جديدة عن عملية احتجاز الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وقالت القسام في بيان على موقعها الإلكتروني "بقرار من القائد العام للكتائب.. سمح بالنشر في الساعات القادمة تفاصيل جديدة عن دور ثلة من شهداء القسام في العملية الأضخم والأكثر تعقيدا في تاريخ الصراع مع العدو عملية احتجاز الجندي شاليط التي دارت فصولها على مدار أكثر من 5 سنوات".

تفاعل كبير

ويقول الناشط العربي عبدالله بن محمد على "تويتر" بتعليقه على تصريح القائد الضيف ":يُرعد قادة وجنرالات فلا يأبه بهم أحد؛ بينما يهمس مُحَمَّد الضيْف فتخبت له بلدان وجيوش وعروش.!"

ويضيف في تغريدة أخرى:" حتى الآن القسام هو المؤهل ليكون جيش لكل الوطن ومن طرح البندقية جانبًا يحتاج الى سنوات حتى يتعلم تأمين نقطة ميتة وليس اسير حي #احتجاز_شاليط".

ويعلق مدير عام صحيفة فلسطين إياد القرا عن عدم مقدرة الاحتلال اكتشاف شيء عن المجموعة وظروف الاحتجاز: "ولم يقدم الاحتلال أي معلومات عن خمسة من الشهداء ولم يذكروا أي معلومات نقلت له حول هؤلاء، رغم نشاطهم الميداني #محمد_الضيف #احتجاز_شاليط".

فيما توقع الإعلامي وائل جروان على موقع تويتر:"في نهار الأربعاء .. أتوقع أن تكشف #كتائب_القسام معلومات أكثر عن عملية #احتجاز_شاليط".

أما الناشط محمد الشنطي فكتب عن أثر هذا التصريح من قائد القسام علة نفوس الإسرائيليين. فقال:"بما ستبته كتائب القسام عن #إحتجاز_شاليط فقد منعت التجول عن اماكن كثيره في أراضينا المحتلة".

وأخد الوسم مكانته في الانتشار، ولاقى اهتمام الكثير من النشطاء، والذين أرفقوا الوسم بصور للشهداء الخمسة الذين كانوا مسؤولين عن عملية احتجاز الجندي وهم: سامي الحمايدة، وعبدالله علي لبد، وخالد أبو بكرة، ومحمد رشيد داود، وعبد الرحمن المباشر.

ورأى محمد عمر أن "طريقة الاحتجاز جعلت الاحتلال يتخبط بكل امكانياته العسكرية والتقنية الكبيرة".

ورأي كثير من المغردين أن إعلان القسام عن أسماء الشهداء هو عملية منظمة ومدروسة من قبل القسام والإطار العسكري.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة