الأخبار

المؤسسات الصحية تحتج لدى "أوتشا" على انتهاكات الاحتلال

01 كانون أول / ديسمبر 2015. الساعة 08:58 بتوقيت القــدس.

»

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

اجتمعت المؤسسات الصحية في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة الثلاثاء مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانيّة (اوتشا) التابع لهيئة الأمم المتحدة وذلك للاحتجاج على خروقات وتجاوزات سلطات الاحتلال اتجاه الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف والمؤسسات الصحية.

وقدم ممثلو الوفد لممثل عن المنسق الإنساني لهيئة الأمم المتحدة في فلسطين المحتلة، شرحاً مفصلاً حول الانتهاكات والاعتداءات والإعاقات التي يتعرض لها الأطباء والممرضون والمرضى وسيارات الإسعاف والمستشفيات وكافة العاملين في القطاع الصحي.

وأكد المتحدثون أن هذه التجاوزات التي تحصل تحت سمع ونظر المؤسسات الدولية، تشكل خرقاً فاضحاً لكل المواثيق والمعاهدات الإنسانية والقانونية.

وطالب المتحدثون بأن تتحمل المؤسسة الدولية مسئولياتها القانونية والإنسانية اتجاه الشعب الفلسطيني، وأن توفر الحماية الدولية للطواقم الطبية والمؤسسات الصحية، وأن يتم محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على هذه الجرائم.

من جانبه، أبدى المتحدث باسم المنسق الإنساني للهيئة الدولية الوفد، تفهمه لكل ما جاء في المداخلات، وأكد استعداد الهيئة للتعاون بهذا الصدد.

وفي نهاية اللقاء، قدمت المؤسسات الفلسطينية مذكرة احتجاج، ومطالبة بتطبيق القانون ومحاسبة الاحتلال، ووقف الاعتداءات، وتوفير الحماية للمؤسسات الصحية والطواقم الطبية العاملة في الميدان.

يذكر أن المؤسسات الصحية في محافظة نابلس وضعت برنامجا يتضمن سلسة من الخطوات والفعاليات والإجراءات التي تؤكد على رفض الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين, والاستمرار بالضغط على المؤسسات الدولية المختلفة العاملة في فلسطين.

غ ك/ر أ

الموضوع الســـابق

الأسير المقدسي عاهد النتشة يدخل عامه الـ15 بالأسر

الموضوع التـــالي

1.5 مليار مستخدم فاعل بمنصات التواصل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل