وزارة الإعلام بغزة تطلق فعاليات إحياء يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني

غزة - صفا

أطلقت وزارة الإعلام بغزة اليوم فعاليات إحياء يوم الصحفي الفلسطيني والذي يصادف الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر الحالي تحت شعار "الإعلام في خدمة القضية الفلسطينية".

وقال مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف خلال مؤتمر نظمه المكتب الثلاثاء " آثرنا هذه العام ونحن نعيش أجواء انتفاضة القدس أن يكون إحياء هذه المناسبة مختلفًا ومتميزًا"، مضيفًا أنها ستسمر على مدار شهر كامل.

وأوضح أن باكورة الفعاليات ستبدأ برسم جدارية أمام مقر المكتب بغزة توثق دور الإعلاميين الفلسطينيين وتوضح جرائم الاحتلال بحقهم، بالإضافة إلى تنظيم مارثون رياضي للإعلاميين تحت شعار "ماضون نحو القدس".

ولفت إلى أنه سيتم عقد يوم دراسي بعنوان "نحو روية إعلامية واحدة لخدمة الانتفاضة والقضية الفلسطينية"، ومعرضًا للثوابت الفلسطينية والقضايا الوطنية يضم أجنحة وزوايا للقدس والأسرى واللاجئين.

وفي حادثة هي الأولى من نوعها قال معروف إنه سيتم تدشين طابع بريدي يحمل شعار واسم المناسبة يكون أول طابع بريدي يختص بمناسبة إعلامية في تاريخ السلطة الفلسطينية.

وبيّن أنه سيتم تنظيم يوم للبث الإعلامي بمشاركة واسعة من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة للحديث عن الدور الذي يقوم به الإعلاميون الفلسطينيون والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وأضاف أنه في ختام الفعاليات سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز مسابقة الطفل الشهيد الرضيع على دوابشة للأفلام القصيرة خلال الحفل الختامي للفعاليات في نهاية ديسمبر الحالي.

ويشار إلى أن يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني تم إقراره من قبل الحكومة الفلسطينية السابقة برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية عام 2009م، بناءً على مقترح تقدم به المكتب الإعلامي الحكومي تقديرًا لجهود الإعلاميين الفلسطينيين ووفاءً لتضحياتهم التي قدموها لأجل الضمير الفلسطيني.

/ تعليق عبر الفيس بوك