تظاهرة نسوية في غزة لمناهضة العنف ضد المرأة

غزة - صفا

 

نظم قطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم الأحد سلسلة بشرية وذلك ضمن فعاليات حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

وشارك في الفعالية المئات من النساء وممثلي المنظمات الأهلية الفلسطينية وقطاعات واسعة من مؤسسات المجتمع المدني وامتدت هذه السلسلة البشرية من أمام مقر الصليب الأحمر بمدنية غزة حتى مقر الأمم المتحدة.

ورفعت المشاركات والمشاركين يافطات تطالب الأمين العام بالتدخل الفوري والعاجل من اجل إنهاء الاحتلال وإنهاء العنف والحصار المفروض على قطاع غزة.

وقرأت نادية أبو نحلة منسقة قطاع المرأة بالشبكة رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بالمناسبة أكدت ضرورة دفع كل الجهود الحكومية وغير الحكومية لتبني مواقف وتجنيد الطاقات لرفع الصوت عاليا للتنديد بكل إشكال العنف ضد النساء.

وأكدت أبو نحلة أن النساء الفلسطينيات تحتفل بهذه المناسبة في ظل ظروف قاسية وعنف احتلالي تمارسه دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وأسفر عن استشهاد 105 مواطنين منهم 20 امرأة بينهن 5 طفلات.

وشددت على أن الإعدامات الميدانية تشير إلى بشاعة الاحتلال واستمراره بالتنكيل بأبناء وبنات شعبنا وهذه الانتهاكات مستمرة ومازالت آثار عدوان 2014 حاضرة في غزة.

ونوهت أبو نحلة إلى أن قطاع غزة ما زال يعاني من الحصار الذي انهي عامه الثامن حيث أغلقت المعابر أمام حرية الحركة والتنقل للمواطنين والذي أثر بشكل كبير على وصول النساء للخدمات الصحية والسفر لتلقي العلاج.

وفي ختام التظاهرة سلمت المشاركات رسالة لمكتب الأمين العام للأمم المتحدة طالبن فيها المنظمة الدولية بإدانة جرائم الاحتلال والعمل الفوري على إنهاء الاحتلال من خلال تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

/ تعليق عبر الفيس بوك