الأخبار

عمليتا طعن ودهس

ثلاثة شهداء ومقتل مستوطن وجرح 2 بالضفة

23 تشرين ثاني / نوفمبر 2015. الساعة 03:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

محافظات - صفا

استشهد ثلاثة مواطنين بينهم فتاة بإطلاق نار إسرائيلي في كل من القدس والضفة الغربية المحتلتين في حوادث منفصلة منذ ساعات صباح الاثنين، فيما قتل مستوطن وأصيب اثنين آخرين بجروح في عمليتي طعن ودهس.

وفي أحدث التطورات الميدانية، أعلنت مصادر إسرائيلية عن مقتل مستوطن وإصابة مستوطنة بجروح عصر اليوم في عملية طعن قرب رام الله استشهد خلال المنفذ الفلسطيني.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن عملية الطعن وقعت بالقرب من محطة وقود على طريق "رقم 443" الواصل بين رام الله والقدس المحتلة.

وادعت الإذاعة أن الفلسطيني هاجم مجموعة من الجنود بالمكان فقتل أحدهم وأصاب مجندة بجروح متوسطة قبل أن يتم إطلاق النار عليه واستشهاده بالمكان.

وهرعت قوات معززة من الجيش إلى المنطقة وقامت بقطع الطريق.

شهيد بنابلس

وفي وقت سابق استشهد شاب فلسطيني على مفرق معسكر "حوارة" جنوب نابلس في شمال الضفة الغربية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسلنا أن الشهيد هو الشاب علاء خليل حشاش (16 عاما) من سكان مخيم عسكر الجديد شرق نابلس.

وادعى جيش الاحتلال أن الشاب حاول تنفيذ عملية طعن.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن الفلسطيني قدم لمفرق معسكر حوارة وحاول القيام بعملية طعن قبل استهدافه بالرصاص حيث أصيب بجراح بالغة استشهد على أثرها.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن الشاب قدم لمفرق معسكر حوارة، وحاول القيام بعملية طعن قبل استهدافه بالرصاص.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول للشاب المصاب لتقديم العلاج له وبقي على الأرض.

وأصيبت فتاة برصاصة بالرأس خلال إطلاق قوات الاحتلال النار على الشاب، ونقلت إلى مستشفى رفيديا بنابلس، ووصفت جراحها بالخطرة.

وذكرت مصادر محلية أن الفتاة سماح عبد المؤمن أحمد (18 عامًا) تعرضت للإصابة وهي داخل سيارة والدها أثناء مرورهم بالمكان.

يذكر أن هذا الحادث هو الثاني الذي يشهده حاجز حوارة خلال 24 ساعة، حيث استشهدت أمس الفتاة أشرقت قطناني (16 عامًا) من مخيم عسكر بعد دهسها وإطلاق النار عليها.

إصابة مستوطن دهسًا

يأتي ذلك بعد أن كان أصيب مستوطن إسرائيلي ظهر اليوم بجروح وصفت بالطفيفة دهساً قرب مستوطنة "شافي شومرون" إلى الشمال الغربي من مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن فلسطينياً دهس مستوطناً بالمكان ومن ثم لاذ بالفرار، وتقوم قوات من الجيش والشرطة بتعقب المركبة والتحقيق بظروف الحادث.

وأشار موقع "والا" العبري إلى أن العملية وقعت داخل ما كان يعرف بمستوطنة "حومش" والتي أخليت في إطار خطة الانفصال عام 2005 والمستهدف طالب في إحدى المدارس الدينية للمستوطنين.

وقال شهود عيان لـ"صفا": "إن مجموعات من المستوطنين نصبت منذ صباح اليوم خياما في موقع مستوطنة حومش المخلاة والمقامة على أراضي سيلة الظهر جنوب جنين وبرقة قضاء نابلس.

وذكر الشهود أن المستوطنين كمنوا على شارع جنين – نابلس قرب موقع المستوطنة المخلاة وشرعوا بأعمال عربدة.

وشهدت المنطقة انتشارا أمنيا واسعا في المنطقة من قبل قوات الاحتلال التي أغلقت المنطقة، عقب وقوع حادث الدهس.

فتاة شهيدة

واستشهدت فتاة فلسطينية قبل ظهر اليوم وأصيبت أخرى برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي في شارع يافا بمدينة القدس المحتلة، بزعم محاولتهما تنفيذ عملية.

وأفادت مصادر محلية لـ"صفا" أن الشهيدة هي هديل وجيه عواد (16 عامًا) من مخيم قلنديا شمالي القدس وهي شقيقة الشهيد محمود عواد.

وذكرت مصادر عبرية أن عناصر الشرطة أطلقت النار على فتاتين (15 و16 عاما) بزعم محاولتهما تنفيذ عملية طعن في سوق "محانيه يهودا" بالقدس المحتلة مما أدى إلى استشهاد إحداهن وإصابة الأخرى.

كما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه أصيب في الحادث أيضا مسن فلسطيني سبعيني من سكان بيت لحم بجروح طفيفة، كما أصيب شاب إسرائيلي برصاص الشرطة عن طريق الخطأ.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور نشرها الإعلام العبري الفتاتين ملقاتين على الأرض في حين يصوب عناصر الشرطة أسلحتهم باتجاههما ويمنعون أحدا من إسعافهما.

وارتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 97 شهيدًا منذ بدء "انتفاضة القدس" مطلع أكتوبر الماضي مقابل مقتل 20 إسرائيليا بينهم جنود وحاخامات وعشرات الجرحى.

 

ع ص/ ر أ/أ ك

الموضوع الســـابق

مؤسسات حقوقية بغزة تُسلم تقريرها لـ"الجنايات الدولية"

الموضوع التـــالي

إصابة حرجة لشاب بمواجهات شرق البريج

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل