الأخبار

عشرات الإصابات بمواجهات برام الله وبيت لحم

11 تشرين ثاني / نوفمبر 2015. الساعة 02:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أصيب عصر الأربعاء عشرات الشبان بالرصاص الحي وحالات الاختناق خلال المواجهات المندلعة قرب البيرة وحاجز عطارة شمال مدينة رام الله وأخرى ببيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ونظمت حركة فتح وفصائل فلسطينية بعد ظهر اليوم مسيرة إحياء لذكرى رحيل الرئيس ياسر عرفات انطلقت من مقر المقاطعة باتجاه مدخل البيرة الشمالي المقابل لمستوطنة "بيت ايل".

واشتبك المئات من الشبان مع قوات الاحتلال بعد أن أغلقوا الطرقات بالحجارة والإطارات المشتعلة ورشقوا الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المكان وأطلق الرصاص الحي بكثافة على الشبان.

وقالت وزارة الصحة إن 28 مواطنًا أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم شاب أصيب بجروح حرجة في الصدر وجرى نقلهم لمجمع فلسطين الطبي بالمدينة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر لوكالة "صفا" أن عدد كبير من الشبان أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناقات، جرى نقل سبعة منهم إلى المستشفى، فيما عولج عدد كبير في الميدان.

وفي ذات السياق، أصيب شابين بالرصاص الحي في الأجزاء السفلية من الجسم خلال مواجهات اندلعت على حاجز عطارة، بعد وصول العشرات من طلاب المدارس إلى محيط الحاجز ورشق الجنود بالحجارة.

وفي مدخل المدينة الشمالي لبيت لحم، أصيب عدد من الشبان بحالات اختناق في المواجهات مع جنود الاحتلال، بعد مسيرة دعت لها حركة فتح في ذكرى استشهاد الرئيس أبو عمار.

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية فإنّ طفلا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الفم بالمواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال بالمكان.

وفي بلدة تقوع شرق بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال فتى في محيط مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال عقب اقتحام قوّة عسكرية من جيش الاحتلال أحياء البلدة.

وأطلقت قوّات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية والرصاص المعدني في مواجهات مع جنود الاحتلال داخل أحياء البلدة، أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق.

ع ع / د م

الموضوع الســـابق

غضب إسرائيلي من تمييز أوروبا لمنتجات المستوطنات

الموضوع التـــالي

إجراءات مشددة واستجواب شبان على حاجز بيت فوريك

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل