الأخبار

لعدم تجديد إعفاء وقودها من الضريبة

الطاقة: توقف محطة توليد كهرباء غزة غدًا

05 تشرين ثاني / نوفمبر 2015. الساعة 11:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

محطة توليد كهرباء غزة الوحيدة
محطة توليد كهرباء غزة الوحيدة
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة الخميس عن أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة ستتوقف غدًا عن العمل بشكل كامل، بعد عدم تمديد الحكومة إعفاء وقودها من ضريبة "البلو".

وقالت سلطة الطاقة في بيان وصل "صفا" اليوم: "تعبّر سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عن أسفها لعدم تمديد قرار مجلس الوزراء المتعلق بإعفاء سلطة الطاقة من ضريبة الـ "البلو" على سعر الوقود لمحطة توليد الكهرباء كما كان معمولاً به طوال أشهر الماضية".

وأضافت "ويترتب على ذلك توقف توريد الوقود للمحطة، مما أدى لإيقاف أحد مولدات المحطة يوم أمس، وسيتم إيقاف المولد الثاني والوحيد غدًا الجمعة نتيجةً لهذا الإجراء المؤسف".

وأشارت سلطة الطاقة إلى بذلها جهودًا كبيرة خلال الأيام الماضية مع الجهات المسؤولة لتمديد الإعفاء دون أن يتم ذلك حتى الآن.

وناشدت جميع الجهات المعنية والفصائل للضغط نحو سرعة تمديد قرار الإعفاء على وقود المحطة اليوم، وفتح معبر كرم أبو سالم غدًا الجمعة لإدخال الوقود للحيلولة دون إطفاء محطة الكهرباء.

وكانت حكومة الوفاق الوطني أعفت وقود محطة توليد كهرباء غزة لنحو سبعة أشهر هذا العام، الأمر الذي مكّن من تشغيلها لتزويد القطاع بثماني ساعات وصل ومثلها قطع يوميًا.

ويُتوقع أن يدخل القطاع في أزمة إنسانية خانقة جراء إطفاء محطة التوليد الوحيدة بعد عدم تجديد الحكومة إعفاء وقودها من الضريبة.

#كهرباء #غزة #ضريبة #حكومة

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

مقتل طفل على يد زميله بالمغازي وسط القطاع

الموضوع التـــالي

حماس في دير البلح تطلق حملة "الشتاء الدافئ‎"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل