استهداف صحفية

إصابات واعتقال طفل بمواجهات شمال البيرة

رام الله - جنين

 

أصيب مساء الأحد عشرة شبان خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت ايل" وسط الضفة الغربية.

وأفادت المتحدثة باسم الهلال الأحمر عراب فقهاء لوكالة "صفا" بإصابة 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و5 بالاختناق بالغاز السام، وإصابة شاب نتيجة سقوطه في المواجهات.

وأصيبت خلال المواجهات مراسلة قناة رؤيا الأردنية الزميلة نيبال فرسخ برصاص مطاطية في اليد وصفت بالطفيفة.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل أحمد الشافعي بعد إصابته بالرصاص الحي وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

واندلعت مواجهات في محيط مستوطنة بيت ايل بعد رشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة، وأشعلوا الإطارات المطاطية، في حين أطلق الجنود الرصاص الحي والقنابل الغازية والرصاص المطاطي.

إلى ذلك شهدت بلدة يعبد جنوب مدينة جنين مساء اليوم تحرشات من قبل مجموعات من المستوطنين حاولوا اقتحام البلدة، فيما اندلعت مواجهات مع الاحتلال في بلدة الطيبة وانتشار للاحتلال قرب قرية زبوبة.

وقال شهود عيان إن أهالي البلدة سيما سكان الحي الجنوبي احتشدوا على مدخل البلدة الجنوبي ومنعوا المستوطنين من دخولها واندلعت مواجهات محدودة قبل أن ينسحب المستوطنون من المنطقة.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز قرب مداخل البلدة دون أن يحركوا ساكنا أمام تحركات المستوطنين.

من جهة أخرى نصبت قوات الاحتلال مساء اليوم حاجزا عسكريا على طريق جنين –حيفا قرب مدخل بلدة زبوبة وأوقفوا المركبات والمواطنين.

وكانت مواجهات اندلعت بعد عصر اليوم في بلدة الطيبة جنوب جنين بين الفتية وجنود الاحتلال على بوابة جدار الفصل العنصري في البلدة تخللها إطلاق نار وقنابل غازية وصوتية تجاه المواطنين.

/ تعليق عبر الفيس بوك