مشيعو الحلبي يدعون للرد على جرائم الاحتلال

رام الله - صفا

دعا مشيعو منفذ عملية القدس المحتلة الشهيد مهند الحلبي للرد على جرائم الاحتلال؛ ذلك خلال مسيرة التشييع بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

ونادت الجماهير بهتافات الغضب والانتقام لدماء الشهداء وتضحياتهم، ودفاعا عما تتعرض له القدس والمسجد الأقصى من انتهاكات متواصلة.

وانطلقت مسيرة تشييع الشهيد الحلبي من مسجد البيرة الكبيرة بمشاركة شعبية وفصائلية واسعة ضمت الآلاف، وهي الأكبر منذ سنوات، تخللها رفع الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل، متوجهة إلى مقبرة الشهداء بمدينة البيرة.

وهتف المشاركون للشهيد وللمقاومة، داعين للوحدة ورص الصفوف والالتحام في مواجهة الاحتلال والمستوطنين، في أعقاب المواجهات التي تشهدها الضفة الغربية في جميع المدن والبلدات.

وثمنت الجماهير عمليات المقاومة بشتى الوسائل لردع الاحتلال والانتقام لدماء الشهداء، ودعت إلى تصاعدها وتفعيلها ضد الجنود والمستوطنين.

ودعا المشاركون السلطة الفلسطينية للكف عن ممارسة التنسيق الأمني مع الاحتلال في ظل الجرائم التي تقترفها "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني، مطالبين بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يعاني ويلات الاحتلال.

بدورهم، طالب قادة الفصائل بالتوحد ونبذ الانقسام في سبيل مواجهة الاحتلال والتصدي لمخططاته، كما دعوا السلطة الفلسطينية للتوجه للمؤسسات الدولية لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينية، في ظل الهجمة الشرسة لحكومة الاحتلال على الشعب الأعزل.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت الشهيد الحلبي منتصف الليلة الماضية بعد احتجاز جثمانه لمدة أسبوع.

/ تعليق عبر الفيس بوك