الأخبار

تصفيات أمم إفريقيا

مصر تكتسح تشاد وتنفرد بالصدارة

07 أيلول / سبتمبر 2015. الساعة 12:51 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

نجامينا - صفا

اكتسح منتخب مصر لكرة القدم مضيفه التشادي بخماسية لهدف مساء الأحد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الجابون عام 2017.

وتدين مصر بهذا الفوز الكبير إلى باسم مرسي صاحب الثلاثية "هاتريك" في الدقائق الثانية، و24، و62 على التوالي، وأضاف محمد صلاح بالدقيقة 40، ومحمود كهربا في الدقيقة 56 الهدفين الآخرين.

وكانت تنزانيا أرغمت نيجيريا على التعادل بدون أهداف السبت ضمن المجموعة ذاتها.

وفي الجولة الأولى، اكتسحت مصر ضيفتها تنزانيا بثلاثية نظيفة، فيما فازت نيجيريا على تشاد بهدفين دون مقابل.

وانفردت مصر بالصدارة برصيد 6 نقاط، مقابل 4 لنيجيريا، ونقطة واحدة لتنزانيا، ولا شيء لتشاد.

فوز جزائري

وفاز منتخب الجزائر على نظيره ليسوتو بثلاثية لهدف على ملعب "سيتسوتو", ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

وأحرز ثلاثية الجزائر هلال سوداني "هدفان" في الدقيقتين 86، و91 توالياً, وفوزي غلام بالدقيقة 32، بينما سجل هدف ليسوتو راليكوتي موكاهلان في الدقيقة 38.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد "محاربي الصحراء" إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، في حين بقي رصيد ليسوتو دون نقاط.

حظ عاثر

ودفع المنتخب الليبي فاتورة إضاعته لركلتي جزاء أمام الرأس الأخضر، فتلقى هزيمته الثانية على التوالي.

وكان المنتخب الليبي نداً قوياً في الشوط الأول على ملعب بترو سبورت في القاهرة، حيث أقيمت المباراة نظراً للوضع الأمني في بلاده، وتميز لاعبوه بسرعة الانقضاض على الكرة والتحول من الهجوم إلى الدفاع وبالعكس،

وأهدر حمدو المصري فرصة التقدم عندما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وهاجمت ليبيا في الشوط الثاني للتعويض دون جدوى وبدأت بسداد الفاتورة حين سجل كارلوس دا جراسا هدف السبق للرأس الاخضر في الدقيقة 56.

وأثمر الضغط الليبي المكثف عن ركلة حرة مباشرة من نحو 28 متراً نفذها علي المعتصم صاروخية لا ترد استقرت في الشباك دون أن يراها الحارس الضيف بالدقيقة 86.

وفي الدقيقة الأخيرة، تخلص راين منديش مهاجم نوتنجهام فوريست الإنجليزي، من 3 مدافعين داخل المنطقة الليبية، وانفرد بالحارس وأرسل الكرة على يمينه في أسفل الزاوية.

وكان المغرب تغلب السبت على مضيفته ساو تاومي وبرنسيب بثلاثية دون رد، وفي الجولة الأولى فاز المغرب بصعوبة على ليبيا بهدف نظيف، فيما أمطرت الرأس الأخضر شباك ساو تاومي بسباعية لهدف.

وبقيت الرأس الأخضر في الصدارة برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف أمام المغرب، فيما بقي رصيد كل من ليبيا وساو تاومي خالياً من النقاط.

فوز خارجي

وخسر منتخب جامبيا أمام ضيفه الكاميروني بهدف دون مقابل في "بانجول" بالمجموعة الثالثة عشرة، سجله فنسان ابو بكر في الدقيقة 65.

وكانت موريتانيا فاجأت جنوب إفريقيا بفوز تاريخي بثلاثية لهدف السبت، وفي الجولة الأولى فازت الكاميرون بشق النفس أيضاً على موريتانيا بهدف دون رد، فيما تعادلت جنوب إفريقيا مع جامبيا سلبياً.

وتصدرت الكاميرون الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 3 لموريتانيا، ونقطة واحدة لكل من جامبيا، وجنوب إفريقيا.

نقطة أولى

وتعادل منتخب مدغشقر مع نظيره الأنجولي سلبياً في "أنتاناناريفو" ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وحصلت مدغشقر التي خسرت بهدف لاثنين أمام الكونجو الديمقراطية في الجولة الأولى، على نقطتها الأولى، مقابل 4 لأنجولا التي سبق أن فازت على إفريقيا الوسطى برباعية نظيفة.

وفي المجموعة ذاتها، حقق منتخب إفريقيا الوسطى مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره الكونجولي الديموقراطي بهدفين دون رد في "بانجي".

تفادي الهزيمة

وتعادل منتخب بنين مع نظيره المالي بهدف لمثله في المجموعة الثالثة، وسجل جوردان أديوتي هدف بنين، وعبد اللاي ديابي هدف مالي.

وكان منتخب جنوب السودان تغلب على غينيا الإستوائية بهدف نظيف السبت، لتتصدر مالي الترتيب برصيد 4 نقاط، مقابل 3 لجنوب السودان، ونقطتين لبنين، ونقطة واحدة لغينيا الاستوائية.

تعادل سلبي

وتعادل منتخب سيراليون مع نظيره العاجي سلبياً  في "لاجوس" بالمجموعة التاسعة، وحصلت كل من سيراليون وساحل العاج "حاملة اللقب" على نقطة.

وخاضت سيراليون مباراتها الثانية في "لاجوس" بسبب الوضع الأمني فيها، بعد ان خسرت الأولى أمام السودان، فيما خاضت ساحل العاج مباراتها الأولى.

وتضم المجموعة أيضاً السودان الذي خسر السبت على أرض الجابون المضيفة برباعية دون مقابل.

وتعتبر مباريات الجابون مع المنتخبات الثلاث الأخرى ودية ولا تحتسب نتائجها ضمن التصفيات، كونها متأهلة تلقائياً، لكنها تشارك بهدف منحها فرصة خوض مباريات إعدادية لأنها ستجد صعوبة في إيجاد منتخبات لمواجهتها في فترة التوقف الدولية.

#تصفيات أمم إفريقيا #مصر #تشاد

م ح

الموضوع الســـابق

ميسي يقدم هدية خاصة لابن مورينيو

الموضوع التـــالي

دي روسي يقود إيطاليا لعبور بلغاريا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل