الأخبار

تصفيات امم إفريقيا

فوز كبير للمغرب على ساو تومي

06 أيلول / سبتمبر 2015. الساعة 02:33 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

ساو تومي - صفا

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم فوزه الثاني على التوالي، عندما تغلب على مضيفه من ساو تومي بثلاثية نظيفة مساء السبت في ساو تومي بافتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقررة نهائياتها في الجابون عام 2017.

وسجل نور الدين أمرابط في الدقيقة 34، ويوسف العربي بالدقيقة 39، ونبيل درار في الدقيقة 42 الأهداف، علماً أن المنتخب المغربي حقق فوزاً بشق النفس على ضيفه الليبي بهدف دون رد في الجولة الأولى.

وانفرد المنتخب المغربي بالصدارة مؤقتاً برصيد 6 نقاط، وبفارق 3 نقاط أمام الرأس الأخضر التي تلاقي مضيفتها ليبيا الأحد في القاهرة بختام الجولة الثانية.

في المقابل، مني منتخب ساو تومي وبرنسيب بالخسارة الثانية بعد الأولى أمام الرأس الاخضر بهدف مقابل سبعة.

وخسرت رواندا أمام غانا بهدف نظيف في كيجالي بالمجموعة الثامنة، وتدين غانا بفوزها الثاني على التوالي إلى مهاجم لاس بالماس الإسباني مبارك واكاسو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 85.

وانفردت غانا بالصدارة برصيد 6 نقاط، وبفارق 3 نقاط أمام رواندا التي منيت بالخسارة الأولى بعد فوزها على مضيفتها موزامبيق بهدف دون رد في الجولة الأولى.

وكانت غانا اكتسحت ضيفتها موريشيوس بسباعية لهدف في الجولة الأولى، وتلعب موريشيوس وموزامبيق  الأحد في ختام الجولة.

فوز تاريخي

وأكرم المنتخب الموريتاني وفادة ضيفه الجنوب إفريقي وحقق فوزاً تاريخياً عندما تغلب عليه بثلاثية لهدف في نواكشوط بمنافسات المجموعة الثالثة عشرة.

وسجل بوبا ندياي، وبوباكار بايجويلي، ومولاي أحمد أهداف موريتانيا، وثامسانكا سانجويني هدف جنوب إفريقيا.

وتابعت موريتانيا عروضها الرائعة في التصفيات، بعدما خسرت أمام الكاميرون العريقة في الجولة الأولى بهدف سجل في الدقيقة الاخيرة، وحققت فوزاً تاريخياً على جنوب إفريقيا بطلة القارة السمراء عام 1996 على أرضها.

وانتزعت موريتانيا الصدارة مؤقتاً بفارق الأهداف أمام الكاميرون التي تحل ضيفة على جامبيا الأحد في بانجول، فيما منيت جنوب إفريقيا بخسارتها الأولى، وتجمد رصيدها عند نقطة واحدة من تعادلها السلبي مع ضيفتها جامبيا في الجولة الأولى.

فوز أول

وفاز منتخب جنوب السودان على غينيا الاستوائية بهدف دون مقابل في المجموعة الثالثة، وهو الفوز الأول لجنوب السودان في التصفيات، بعد خسارته أمام مالي بهدفين نظيفين في الجولة الأولى، فيما منيت غينيا الاستوائية بخسارتها الأولى بعد تعادلها مع ضيفتها بنين بهدف لهدف.

ولحق جنوب السودان مؤقتاً بالصدارة بفارق الأهداف خلف مالي التي تحل ضيفة على بنين الأحد في ختام الجولة.

مواجهة سلبية

وفي المجموعة السابعة، فشل المنتخب النيجيري بقيادة مدربه الجديد وقائده السابق صنداي أوليسيه في تحقيق الفوز الثاني في التصفيات، بعد الأول على تشاد بهدفين دون رد في الجولة الأولى بقيادة مدربه السابق وقائده أيضاً ستيفن كيشي، ووقع أوليسيه عقداً لمدة 3 أعوام بحسب الاتحاد النيجيري.

وانفردت نيجيريا بالصدارة مؤقتاً برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام شريكتها السابقة مصر التي تحل ضيفة على تشاد الأحد.

من جانبها، كسبت تنزانيا نقطتها الأولى بعد خسارتها أمام مصر بثلاثية نظيفة في الجولة الاولى، فصعدت إلى المركز الثالث.

فقدان الصدارة

وخسرت تونس صدارة المجموعة الأولى، عقب خسارتها على أرض مضيفتها ليبيريا بهدف مقابل لا شيء لحساب المجموعة الأولى.

فعلى ملعب "أنطوانيت توبمان"، منح دو فوركاي هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة 79، ليتساوى المنتخب التونسي مع نظيره الليبيري في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، متخلّياً عن الصدار لمصلحة توجو (6 نقاط) الفائزة الجمعة على جيبوتي بهدفين دون رد، وظلت الأخيرة متذيّلة للمجموعة برصيد خال من النقاط.

سقوط مدوي

وفاز منتخب الجابون بنتيجة عريضة على ضيفه السوداني بلغت رباعية نظيفة، ضمن المجموعة التاسعة، ولم يظهر "صقور الجديان" بمظهر لائق وتلقوا أربعة أهداف تناوب على تسجيلها إيفونا (هدفان)، ومبينجي، وأوباميانج.

وشهدت المباراة حالتي طرد مناصفة بين المنتخبين، حيث طرد صلاح إبراهيم من السودان، وبيوجو بوكو من الجابون مع الدقيقة 76.

#تصفيات أمم إفريقيا #المغرب #ساو تومي

م ح

الموضوع الســـابق

إنجلترا تتأهل للنهائيات وروني يدخل التاريخ

الموضوع التـــالي

الأهلي يخاطب بايرن ميونيخ لإقامة مباراة ودية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل