الاتصالات ترعى "اكسبوتك 2015" للسنة الثانية عشرة

رام الله - صفا

اعلنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية عن رعايتها الرئيسية لفعاليات اسبوع فلسطين التكنولوجي الثاني عشر " اكسبوتك 2015"، والذي سيعقد من الفترة ما بين 5-8/اكتوبر 2015 في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، وينظمه اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية" بيتا".

ويشارك في الأسبوع نخبة من المؤسسات الوطنية والدولية، وعدد من الشركات العالمية والخبراء. ويعقد معرض اكسبوتك لهذا العام تحت شعار (فلسطين ذكية) شاملاً المعرض التكنولوجي، المؤتمر التكنولوجي والمسابقة الرقمية والتي تعقد لعامها الثاني ولأول مرة على مستوى فلسطين.

وتضم أجندة المؤتمر التكنولوجي عدداً من الجلسات الحوارية على مستوى رجال الاعمال والوزراء وأصحاب القرار، إضافة إلى جلسات تقنية على مستوى العاملين في قطاع التكنولوجيا والاتصالات من مبرمجين ومهندسين.

كما وسيتم تناول مجموعة من المحاور الرئيسية والتي تركز على اهمية الانتشار التقني والاستخدام الرقمي والتغييرات على جميع الجوانب المرتبطة به بما يعكس منتجات الشركات وخدماتهم المتعلقة بخدمة القطاعات الأخرى واستهداف المستهلكين نحو حياة أسهل وأذكى ومن أمثلتها: التحول الرقمي والاندماج الرقمي.

وأكد رئيس مجلس إدارة بيتا يحيى السلقان على أهمية التعاون بين مجموعة الاتصالات وبيتا في تنفيذ هذا الحدث السنوي الذي يتبني موضوع التكنولوجيا الذكية، حيث تم إطلاق شعار “Smart Palestine” على مؤتمر ومعرض اكسبوتك بهدف تعزيز الوعي حول الامكانيات التي توفرها تكنولوجيا المعلومات لتحويل الحياة اليومية والعملية لحياة أفضل.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر التزام المجموعة بمواصلة دعمها ورعايتها لمعرض أكسبوتك والذي يأتي هذه السنة بعنوان فلسطين ذكية

وأردف "يضيف لنا أسبوع اكسبوتك في كل عام خبرات ومعارف جديدة في مجال التكنولوجيا والاتصالات، ويطلعنا على تجارب عالمية ناجحة في هذا المجال، الأمر الذي يمنحنا الدفعة اللازمة لمضاعفة جهودنا والسعي لأن نكون جزءاً من هذه المنظومة العالمية المتطورة، بحيث نقدم الأفضل لمشتركينا ولمجتمعنا الفلسطيني، ونشارك في بناء دولتنا الفلسطينية".

وبين أن اكسبوتك يساهم في جلب خبرات جديدة وتقنيات وحلول حديثة ومتطورة، واتاحة الفرصة لمجتمع الاتصالات والتكنولوجيا الفلسطيني للتعرف على تجارب عالمية واسعة، ولتعريف الجهات الدولية بحجم التقدم الذي تحققه فلسطين عاماً بعد عام في هذا المجال”.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك