الأخبار

وفد من قيادة حماس يتفقد مخيمات "طلائع التحرير" بغزة

28 تموز / يوليو 2015. الساعة 08:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

تفقد وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية مساء الثلاثاء، مخيمات "طلائع التحرير" التي تقيمها كتائب القسام في مدينة غزة.

وأجرى الوفد جولة على أحد مخيمات "طلائع التحرير" في حي الزيتون شرق مدينة غزة، واطلع على ما يتلقوه المشاركين فيه من تدريبات بدنية وعسكرية.

واعتبر عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية في كلمة له وجهها للمشاركين في المخيمات، أنهم طليعة ونواة الجيش القادم لتحرير فلسطين والقدس.

وقال الحية: "إن هذه المخيمات تمثل إعدادا لجيل يحمل القرآن والبندقية تكريسا لنهج الجهاد وتأكيد على خيار التحرير الذي أصبح تيارا عاما لشعبنا الفلسطيني وأملا لأمتنا العربية والإسلامية".

وأضاف "أن هذه المخيمات تأكيد على أن الشعب الفلسطيني يقف بكل أيطافه خلف المقاومة ومشروع التحرير خاصة في ظل أعداد المقبلين على الانخراط في مخيمات طلائع التحرير".

وأبدى الحية ثقة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام بالنصر القادم والجيل القادم الذي قال إنه حمل الراية بالآلاف ولن يضعها إلى أن يصل إلى المسجد الأقصى وكل فلسطين محررا.

وكانت كتائب القسام أطلقت ابتداء من يوم السبت الماضي مخيمات طلائع التحرير بمشاركة أكثر من 25 ألف منتسب من الفئات العمرية المختلفة في قطاع غزة.

وأكدت الكتائب في خبر نشره موقعها الإلكتروني الرسمي أن الهدف من المخيمات العسكرية تأهيل جيل التحرير من الشباب الفلسطيني روحيا وعقلياً وبدنياً وسلوكيا؛ من خلال كادرٍ مؤهل؛ ليكون قادراً ومستعداً لأداء دوره المنشود في معركة التحرير.

وأوضحت أن طلائع التحرير تستهدف الفئة العمرية من 15-60 عاماً، وتنطلق في المواقع العسكرية الخاصة بالكتائب في أرجاء قطاع غزة.

وتشمل المخيمات على التدريبات والمهارات العسكرية، والرماية بالذخيرة الحيّة، والمهارات الكشفية والمواعظ، ودورات في الدفاع المدني، والإسعافات الأولية، وتتم على فترتين (صباحية ومسائية).

ر أ/ أ ج

الموضوع الســـابق

إصابة طفل بانفجار جسم مشبوه شرق غزة

الموضوع التـــالي

الحرارة أعلى من معدلها السنوي بحدود 5 درجات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …