الأخبار

أوروبا تتبرأ من "بي دي اس" لمقاطعة "إسرائيل"

30 حزيران / يونيو 2015. الساعة 04:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

حيفا المحتلة - صفا

أعلن سفير الاتحاد الأوروبي لدى الكيان الإسرائيلي "لارس اندرسن" اليوم الثلاثاء أن الاتحاد الأوروبي لا يشكل جزءا من مبادرة منظمة "بي دي اس" لمقاطعة الكيان الإسرائيلي.

وقال اندرسن خلال مؤتمر دولي يعقد في حيفا المحتلة، إن الدول الأوروبية تعارض أفكار المنظمة المذكورة وهذا الأمر يجد تعبيرًا له في علاقات التعاون الوثيقة بين (إسرائيل) وأوروبا في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتربية والتعليم.

وتنشط منظمة "بي.دي.اس" في الترويج لمقاطعة الكيان الإسرائيلي وسحب الاستثمارات منه وهي نشأت في مؤتمر دربن الذي عقد في جنوب افريقيا في العام 2001 برعاية الأمم المتحدة.

وتعتمد "بي.دي.اس" تكتيك لحرب سياسية تقوم في الأساس على استغلال حقوق الانسان والقيم الانسانية والاخلاق المزدوجة، ومقارنة مع نظام التمييز العنصري في جنوب افريقيا واتهامات ارتكاب "جرائم الحرب" وتجاوزات القانون الدولي للكيان.

واتسعت في السنوات الاخيرة حملة المقاطعة ضد الكيان ووصلت إلى الكنائس من خلال المنظمات المسيحية، وهي تستغل ساحات خلفية لشركات في محاولة لفرض المقاطعة الاقتصادية على الكيان بوساطة التواصل مع لجان اخلاقية لشركات دولية وممارسة الضغط لسحب الاستثمارات من شركات إسرائيلية.

ر أ/ع ا

الموضوع الســـابق

"إسرائيل": التنسيق الأمني مع السلطة يجري على قدم وساق

الموضوع التـــالي

البحث عن مريض من غزة هرب من مستشفى إسرائيلي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …