المرزوقي لصفا: حياتي ليست اغلى من حياة أطفال غزة

أثينا - خاص صفا

قال الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي اليوم الاثنين إن حياتي ليست أغلى من حياة أطفال قطاع غزة وذلك عشية مشاركته في قافلة "أسطول الحرية 3" المقرر توجهها إلى القطاع بحرا لكسر الحصار الإسرائيلي عنه.

وأكد المرزوقي في تصريحات خاصة لوكالة "صفا" من العاصمة اليونانية أثينا أنه ما كان يرفض نداء الواجب بكسر الحصار عن الأبرياء في غزة عبر المشاركة في قافلة الأسطول.

وشدد المرزوقي على أن الحصار على غزة تجاوز كل الأعراف والمواثيق الدولية، مشيرًا إلى أنه لا يمثل نفسه على متن الأسطول بقدر ما يمثل الشعب التونسي الذي يتضامن مع الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع لدحر الاحتلال كما يمثل كل حر في العالم.

وأبدى عدم اكتراثه بالتهديدات الإسرائيلية باعتراض قافلة أسطول الحرية 3، قائلا "هذه التهديدات لا تخيفنا بل تزيد من عزيمتنا وإصرارنا على التضامن مع المحاصرين في غزة".

وأكد المرزوقي أن الرسالة التي يحملها في مشاركته في قافلة أسطول الحرية 3 هي رسالة إنسانية سياسية للعالم أجمع بأنه لم يعد مقبول على المجتمع الدولي الصمت إزاء استمرار جريمة حصار غزة.

وكان المرزوقي وصل أثينا أمس تمهيدا للمشاركة في قافلة أسطول الحرية 3 المقرر انطلاقه بحرا باتجاه قطاع غزة خلال ساعات.

وكان في استقبال المرزوقي أعضاء الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة.

انتصار للإنسانية

من جهته أكد أنور غربي عضو الحملة الأوروبية والمستشار الأسبق في الرئاسة التونسية، إصرار النشطاء على متن القافلة على الانطلاق باتجاه قطاع غزة رغم التهديدات الإسرائيلية باعتراضها.

وقال غربي لوكالة "صفا" إننا "عاقدون العزم على الوصول إلى غزة، انتصاراً لإنسانيتنا التي تفرض علينا التحرك لنجدة أكثر من مليون ونصف المليون إنسان يتعرضون للموت البطيء في ظل الحصار الإسرائيلي المشدد المفروض عليهم".

وأضاف أن التهديدات الإسرائيلية باعتراض القافلة "تعبير عن النزعة العدوانية والإرهابية لحكومة الاحتلال وتعكس حجم استهتاره بالمجتمع الدولي ومؤسساته وفعالياته المدنية وتخبطه بالتعامل مع التحركات الهادفة لكسر الحصار".

وكان جيش الاحتلال أعلن الليلة الماضية عزمه منع "أسطول الحرية 3" من الوصول إلى قطاع غزة في رحلته التي ستنطلق من اليونان وتتضمن عشرات النشطاء الدوليين.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة