حماس: الحكم بسجن دويك شهادة فخر له وللنواب

القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والناطق باسمها حسام بدران
غزة - صفا

اعتبر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والناطق باسمها حسام بدران حكم محكمة عسكرية للاحتلال الإسرائيلي على رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك اليوم الاثنين بالسجن لمدة عام بأنه شهادة فخر له ولباقي النواب المعتقلين.

وقال بدران في تصريح صحفي مكتوب تلقت "صفا" نسخة منه إن دويك وباقي النواب اعتقلوا لدى الاحتلال كعقاب على اختيار الشعب لهم كممثلين عنه، وهذا ليس الاعتقال الأول على ذات التهمة.

وأضاف بدران "لو حدث هذا الأمر في مكان آخر من العالم لارتفعت الأصوات منددة ولكنه النفاق السياسي".

واستهجن بدران غياب صوت السلطة الفلسطينية إزاء الحكم بسجن دويك واستمرار اعتقاله وباقي النواب "بل لعلها معنية بتعطيل المجلس التشريعي".

وشدد القيادي في حماس على أن "هذا الإجرام الإسرائيلي والصمت الدولي هو رسالة ضد شعبنا الفلسطيني ككل، لكن ذلك لن يكسر الإرادة ولن يغير المزاج الشعبي العام الداعم للمقاومة ولرموز الشرعية الفلسطينية".

وأصدرت محكمة "عوفر" العسكرية قرب رام الله ظهر اليوم حكما على دويك بالسجن لمدة 12 شهرا وغرامة مالية قدرها ستة آلاف شيقل.

وكان الاحتلال اعتقل دويك من منزله في مدينة الخليل منتصف شهر يونيو الماضي خلال حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من قيادات حركة "حماس" ونواب المجلس التشريعي الممثلين عن الحركة.

وعقد له أكثر من 14 جلسة محاكمة موجها له تهما منها إلقاء كلمات خطابية في إحدى المناسبات الجماهيرية في الضفة الغربية قبل أعوام.

وكانت آخر جلسة للمحكمة عقدت له قبل أيام وطلب فيها المدعي العام الإسرائيلي بالحكم على دويك بالسجن 14 شهرا وهو ما رفضه المحامي حينها.

/ تعليق عبر الفيس بوك