الأخبار

غارات التحالف تستهدف مواقع الحوثيين وصالح باليمن

20 آيار / مايو 2015. الساعة 10:34 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

صنعاء - صفا

استهدف طيران التحالف بقيادة السعودية مخازن الأسلحة وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في صنعاء وعمران، واستهدف كذلك معسكر الصيفي والمعهد التقني ومطار صعدة.

كما شن طيران التحالف 4 غارات جوية على مواقع ميليشيات الحوثي في مديرية زنجبار بمحافظة أبين، وتحديداً في "اللواء 15" التابع للمتمردين.

واندلعت اشتباكات عنيفة في مدينة لودر بين المقاومة وقوات الحرس الجمهوري التي حاولت الانسحاب من مواقعها في المدينة بعد الضربات التي تلقتها على يد المقاومة، فيما تحاصر المقاومة الشعبية في الجوف آخر معاقل المتمردين في المحافظة، بعد أن سيطرت على مواقع "الأبتر" و"الأجاشر".

ومع انتهاء مؤتمر "إنقاذ اليمن" في الرياض اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية وبين المتمردين الذين تلقوا ضربات موجعة في أكثر من موقع على امتداد الأراضي التي يسيطرون عليها.

وأفاد شهود عيان لـ"العربية نت"، أن قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح سقطوا إثر كمين نصبته المقاومة الشعبية في مدينة القاعدة في إب التي تخرج منها تعزيزات عسكرية حوثية تتجه إلى محافظة تعز، كما تحدثت مصادر "العربية" عن مقتل 13 حوثيا في مواجهات مسلحة في أحياء تعز.

وفي الضالع، اندلعت مواجهات عنيفة بعد أن قصفت المقاومة موقع "المظلوم" و"اللواء 33 مدرع"، وقال صحافيون إن النيران اندلعت من مقر قيادة اللواء.

وأضافوا أن المقاومة شنت هجمات متفرقة على عدة نقاط تابعة للمتمردين وأن ألسنة اللهب شوهدت تتصاعد من تلك المواقع وعلى الفور شن المتمردون قصفاً عشوائياً على منازل المدنيين في الضالع، ما تسبب بحرائق في بعض المنازل من دون معرفة عدد الضحايا.

وفي محافظة الجوف سيطرت المقاومة على آخر معاقل ميليشيات الحوثي في منطقة اليتمة بالقرب من محافظة صعدة، يأتي ذلك بعد أن شن طيران التحالف 3 غارات، مستهدفاً تجمعات ميليشيات الحوثي في معسكر الصيفي والمعهد التقني ومطار صعدة.

بدورهم، سيطر مسلحو القبائل على مواقع مهمة للمتمردين الحوثيين في منطقة "الأبتر"، وتمكنوا من إحراق دورية عسكرية تابعة لمسلحي الجماعة، وتقدموا باتجاه موقع "الأجاشر" بين محافظتي الجوف وصعدة.

وأكدت مصادر قبلية أن قتلى وجرحى من المتمردين سقطوا في تلك المواجهات، من دون تحديد عددهم.

#اليمن #إعادة #الأمل

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

محاكمة مرسي بقضية "التخابر مع قطر" اليوم

الموضوع التـــالي

المعارضة السورية تسيطر على معسكر المسطومة والوجهة أريحا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل