أرسنال يتأهل لنهائي كأس إنجلترا

سانشيز سجل هدفي فريقه في مرمى ريدينج
لندن - صفا

قاد المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز فريقه أرسنال حامل اللقب بصعوبة لنهائي كأس انجلترا لكرة القدم، بعدما سجل هدفي الفوز على ريدينج من الدرجة الأولى بهدفين لهدف بعد التمديد مساء السبت في نصف النهائي على ملعب "ويمبلي" أمام 84 ألف متفرج.

وكان أرسنال مرشحاً كبيراً لبلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي، في مسابقة عريقة انطلقت قبل 144 عاماً، حيث تغلب بصعوبة كبيرة على هال سيتي بثلاثية لهدفين في أيار/مايو الماضي.

وافتتح سانشيز التسجيل بعد تمريرة مقشرة من الألماني مسعود أوزيل أسكنها بهدوء في شباك الحارس الأسترالي أدم فيديريتشي بالدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني عادل جاريث ماكليري بتسديدة قوية ارتأى الحكم أنها تجاوزت خط مرمى الحارس البولندي فويتشي تشيسني في الدقيقة 54.

وبعد الاحتكام لشوطين إضافيين، ارتكب الحارس فيديريتشي خطأ لن ينساه في حياته عندما أفلتت تسديدة سانشيز الضعيفة لتتهادى من بين قدميه في المرمى بالدقيقة 106، حارماً فريقه من فرصة خوض ركلات الترجيح.

وبات الطريق أقرب أمام أرسنال للانفراد بالرقم القياسي وفض الشراكة مع مانشستر يونايتد، حيث توج كل منهما 11 مرة حتى الآن، علماً بأنه أقصى "الشياطين الحمر" في ربع النهائي.

وكان أرسنال أحرز أول ألقابه في 1930، وآخرها في 2014، ويلتقي الفائز من مباراة ليفربول وأستون فيلا المقررة مساء الأحد.

/ تعليق عبر الفيس بوك