مع قادة أمنيين وعسكريين

السيسي يبحث تصاعد الهجمات المسلحة بمحافظات مصر

القاهرة - صفا

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اجتماعًا صباح الخميس مع مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، واللواء خالد فوزي رئيس المخابرات العامة، وعدد من القادة العسكريين والأمنيين لبحث الموقف الأمني وخطط "مواجهة الإرهاب"، بحسب وسائل إعلام مصرية.

 

وذكرت وسائل الإعلام المصرية أن الاجتماع "شهد استعراضًا لتطورات الأوضاع الأمنية الداخلية، وكذلك الاستعدادات والخطط التي أعدتها مختلف أجهزة الأمن لمواجهة الأعمال الإرهابية".

 

وأوضحت أن السيسي طالب بضرورة مواصلة خطط استهداف "البؤر الإرهابية والإجرامية، فضلاً عن استمرار التنسيق الكامل في العمل الميداني بين القوات المسلحة وجهاز الشرطة".

 

كما طالب الرئيس المصري بأن يتمتع كافة رجال الأمن بأعلى درجات اليقظة لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة، والمخططات التي تستهدف زعزعة الاستقرار في البلاد.

 

وشدد على "أهمية التصدي بمنتهى الحزم والقوة لأي محاولات اعتداء على المنشآت العسكرية والشرطية والحكومية والخاصة".

 

وأكد على "ضرورة الاهتمام بتأهيل وتدريب عناصر الأمن، بما يؤدي إلى تطوير أدائهم ويساعدهم على إنجاز المهام المنوطة بهم بأعلى درجة من الاحترافية".

 

وتصاعدت خلال الأيام الماضية الهجمات المسلحة التي تستهدف قوات الجيش والأمن المصري في محافظات مختلفة ما أسفر عن مقتل العشرات من قوات الجيش والأمن، أبرزها هجمات مسلحة في سيناء التي تشهد اضطرابًا.

 

وتتبنى هذه الهجمات مجموعات مختلفة منها ولاية سيناء (تنظيم أكناف بيت المقدس سابقا)، ومجموعات (العقاب الثوري)، و(أجناد مصر).

/ تعليق عبر الفيس بوك