الأخبار

غزة: احتفال بتوقيع مجموعة قصصية كتبها أطفال

16 نيسان / أبريل 2015. الساعة 04:41 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

نظمت في مدينة غزة الخميس مراسم احتفال توقيع مجموعة قصصية بعنوان "وجع تموز" من إصدار مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، لتسليط الضوء على معاناة الأطفال الفلسطينيين خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

ودعا الوكيل المساعد لوزارة الثقافة مصطفى الصواف خلال الاحتفال إلى تسخير القلم والريشة وكافة أشكال الإبداع لخدمة القضية الفلسطينية وإيصال الرواية الفلسطينية لكافة أنحاء العالم.

وقال الصواف: "إن فلسطين الوطن والأرض والتراب تستحق منا أن نسجل ونوثق كل ما يؤكد على الحق الفلسطيني ويثبت صحة الرواية الفلسطينية حول تاريخ أرض فلسطين العربية الإسلامية".

وثّمن جهود جمعية الثقافة والفكر الحر والأطفال المبدعين الذين أنتجوا المجموعة القصصية، مؤكدا أن المجموعة القصصية "وجع تموز" تمثل وثائق مهمة تدين الاحتلال على جرائمه التي ارتكبها ضد الأطفال الفلسطينيين.

وأشار الصواف أن وزارة الثقافة منحت المجموعة القصصية رقم إيداع خاص بها وذلك للمحافظة على الحقوق الأدبية للمبدعين الذي خطوها بأقلامهم المميزة وريشهم المتألقة.

من جهتها، أكدت مديرة الجمعية مريم زقوت أن جمعتها تقع على عاتقها مهمة إعداد الأطفال والناشئين ليكونوا قادرين على تحمل المسئولية الوطنية ويعبرون من خلال إبداعاتهم عن أحلامهم وآمالهم ورؤيتهم للمستقبل.

وذكرت زقوت أن الجمعية علمت على تدريب مجموعة من الأطفال والشباب لإكسابهم المهارة للتعبير عن همومهم وأوجاعهم وأحلامهم "حيث مزج الأطفال بين القلم والريشة لإصدار المجموعة القصصية باللغتين العربية والإنجليزية".

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

جامعة الأقصى بغزة تفتتح معرض الكتاب الـ11

الموضوع التـــالي

"أرض الميعاد" السويسري يدين "إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل