بمليون $ كم مترًا يمكن أن تشتري في مدن العالم؟

نيويورك - صفا

يفضل أغنياء ومشاهير العالم الاستقرار بمجموعة مدن محددة حول العالم، وهذا ما يجعل هذه المدن هي الأكثر ارتفاعًا في أسعار العقارات.

وأوضح تقرير نُشر بموقع فوربس المعني بالشئون الاقتصادية، أنه بمبلغ مليون دولار يمكنك شراء عدد قليل جدًا من الأمتار في 12 مدينة حول العالم، لتكون الأغلى بينهم هي إمارة موناكو.

وأضاف التقرير أنه إذا كنت تمتلك مليون دولار وتريد أن تشترى عقارًا في "موناكو"- وهي إمارة ذات سيادة على شاطئ الريفييرا الفرنسية - فلن تتمكن إلا من شراء 17 مترًا مربعًا فقط في أحد العقارات الفاخرة طبقًا لأحدث تقارير "نايت فرانك" للثروة.

وجاءت هونج كونج في المركز الثاني في قائمة أغلى العقارات الفاخرة، حيث أنها معروفة كأهم وجهة لأغنياء العالم، كما أن هناك العديد من سكانها الأصليين الذين تمكنوا من دخول قائمة أثرياء العالم.

وبواسطة مبلغ مليون دولار يمكن شراء نحو 20 مترًا مربعا من الملكيات الفاخرة في هذه المدينة الكثيفة (هونج كونج)، حيث يبلغ عدد سكَّانها نحو سبعة ملايين نسمة، ومساحتها 1104 كيلو متر مربع، وهي تضم بذلك إحدى أكبر الكثافات السكانية في العالم.

أما لندن، فيمكنك شراء 21 مترًا مربعًا فيها بمبلغ مليون دولار، لتكون بذلك ثالث أغلى مدينة في العالم من حيث أسعار العقارات الفاخرة.

وفي نيويورك، وهي رابع أغلى مدينة في العالم من حيث أسعار العقارات، يمكن شراء 34 مترًا مربعًا بمبلغ مليون دولار، بينما سنغافورة التي جاءت بالمركز الخامس يمكن شراء 39 مترًا مربعًا بواسطة مليون دولار، وهي تتماثل مع جنيف التي جاءت بالمركز السادس بنفس عدد الأمتار.

وتزيد عدد الأمتار قليلًا بنفس القيمة كلما اتجهت القائمة للأسفل، حيث أنه في سيدني التي تعتبر أكبر وأقدم مدينة بأستراليا يمكنك شراء 41 مترًا مربعًا مقابل مليون دولار، وفي شنغهاي تبلغ قيمة 48 مترًا مربعًا في أحد العقارات الفاخرة مليون دولار.

وبحسب التقرير، جاءت باريس في المركز التاسع لتبلغ قيمة 50 مترًا مربعًا بأحد عقاراتها الفاخرة مليون دولار، وتحل مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في المركز التالي بعدد 57 مترًا مقابل مليون دولار.

وفي ذيل القائمة جاءت مدينة ميامي الأمريكية بعدد 59 مترًا مقابل نفس المبلغ، وتليها بكين عاصمة الصين بعدد 61 مترًا مربعًا مقابل مليون دولار.

/ تعليق عبر الفيس بوك